حرقان الزور وعلاقته بكورونا وأهم الأعراض التي تشير إلى الإصابة وطرق الوقاية

حرقان الزور وعلاقته بكورونا وأهم الأعراض التي تشير إلى الإصابة وطرق الوقاية
حرقان الزور وعلاقته بكورونا

يتسائل الكثير من الأفراد لمعرفة طبيعية حرقان الزور وعلاقته بكورونا ذلك المرض الذي أصاب الكثير من الأفراد بالرعب والخوف بعد انتشاره بصورة كبيرة في المجتمع، ونظرًا للتقلبات الجوية التي تحدث في الوقت الحالي والتي تجعل الكثير مصابين بالتهاب شديد في الحلق، هذا الشيء جعل لديهم هاجس الإصابة بكورونا، خاصة وأنه بالفعل عرضًا من أعراض الإصابة به، ولكنه قد يرجع في أكثر الأحيان إلى التغيرات في الطقس والمناخ والعواصف الترابية.

حرقان الزور وعلاقته بكورونا وأهم الأعراض التي تشير إلى الإصابة وطرق الوقاية
حرقان الزور وعلاقته بكورونا

حرقان الزور وعلاقته بكورونا

نصح الأطباء الأفراد بضرورة تناول المشروبات الساخنة في حال الشعور بإلتهاب الحلق مثل الزنجبيل والقرفة واليانسون والنعناع، مع تناول أي دواء يحتوي على مادة باراسيتامول للقضاء على أعراض البرد قبل أن تزداد حدتها.

أعراض الاصابة بكورونا

وفي الوقت ذاته أوضحت منظمة الصحة العالمية أن هناك بعض الأعراض التي ترتبط بالإصابة بكورونا والتي من بينها :

ـ ارتفاع درجات الحرارة، بأن تصل إلى أكثر من 38 درجة دون أن تنخفض بالكمادات أو الأدوية، وتحتاج تلك الحالة إلى العزل الذاتي في حالة لمس الصدر أو الظهر والشعور بها كانت شديدة.

ـ البرد، حيث أنه من المعروف أن أعراض البرد تتشابه مع أعراض كورونا، ولكن عندما يصاب الإنسان بالبرد يميل إلى احتقان الحلق وسيلان الأنف ودموع العين ولا يصاحبها حرارة ولا أعراض جسدية مثل الصداع وآلام العظام، ولكن كورونا يصاحبها ارتفاع شديدة في درجات الحرارة مع كحة جافة وصداع شديد وآلام في المفاصل.

فقدان حاسة الشم والتذوق

تُعد فقدان حاسة الشم والتذوق من أهم الأعراض التي أعلنه وزير الصحة الفرنسي جيروم سالمون اليوم الجمعة، مؤكدًا أن فقدان حاسة الشم لا يصاحبه انسداد في الأنف، في حالة الرشح التقليدية ولكن مع كورونا يصاحبه فقدان حاسة التذوق.

نصائح للوقاية من كورونا

ونصحت منظمة الصحة العالمية الأفراد من أجل الوقاية من هذا المرض اللعين ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل الأيدي باستمرار بالماء والصابون مع تطهير الأسطح والأماكن المتواجد بها الأفراد، وخلع الأحذية خارج المنزل وتطهيرها بالكحول أو الكلور وتركها لتجف في الشمس ثم إدخالها إلى المنزل.