حساب المواطن يصدر تنبيهاً بشأن أصحاب القرض العقاري المدعوم

حساب المواطن يصدر تنبيهاً بشأن أصحاب القرض العقاري المدعوم
حساب المواطن

نتابع معكم متابعينا الكرام في دولة المملكة العربية السعودية كافة التفاصيل المتعلقة بـ حساب المواطن، حيث أوضح موقف برنامج الدعم من الحاصلين على القرض العقاري المدعوم، وما هو تأثير ذلك على الدعم المقدم من قبل البرنامج، وقد تلقى البرنامج سؤالاً من قبل أحد المستفيدين حول : هل يؤثر القرض العقاري على الدعم المقدم من قبل حساب المواطن ؟، فيما در حساب خدمة العملاء التابع للبرنامج قوله :” لا يؤثر ذلك على دعم حساب المواطن، ويتم الإفصاح عن إجمالي الراتب شاملاً جميع البدلات قبل أي خصومات دون احتساب نسبة استقطاع جهة الدخل “التأمينات/التقاعد” ولا يتم الإفصاح عن بدل غلاء المعيشة” .

حساب المواطن يصدر تنبيهاً بشأن أصحاب القرض العقاري المدعوم
حساب المواطن

تعرف على شروط الإستفادة من حساب المواطن

  1. أن يكون المسجل سعودي الجنسية ويستثني بذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة من غير السعودي وحامل بطاقات التنقل .
  2. أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ 12 شهر الماضي.
  3. أن يتوافق كافة بيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الإستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً .

التسجيل في حساب المواطن

أعلن القائمون عن حساب المواطن عن إستمرار التسجيل في الدفعة الثانية والعشرين من برنامج الدعم، حيث أعلن الحساب على أنه يمكن لكافة المواطنين التسجيل من أجل الإستفادة من حساب المواطن من خلال الدخول إلى رابط حساب المواطن، والقيام بكتابة كافة البيانات المطلوبة مثل الأسم ورقم الجوال وغيرها من البيانات.