كيفية عمل حشوة ورق العنب بأسهل المكونات !

كيفية عمل حشوة ورق العنب بأسهل المكونات !

ورق العنب من الأطباق الشهية والشعبية والتي يفضلها جميع أفراد الأسرة كبير وصغير، وذلك لأن طعمه دائما لذيذ وهذا الطبق سهل التحضير ويمكن تحضير ورق العنب بطرق كثيرة فيمكن حشوه بالبرغل، أو الأرز مع التوابل والمنكهات ولذلك سوف نقدم أسهل الطرق لحشو ورق العنب.

كيفية عمل حشوة ورق العنب بأسهل المكونات !

طريقة عمل حشو ورق العنب

مكونات حشوة ورق العنب: تتكون الحشوة من كوب ونصف أرز مصري، مع 100 جرام من اللحم المفروم، مع ملح، مع بهار مشكل، مع فلفل أسود، مع ملعقتان من زيت الزيتون أو السمنة، مع بصلتان، مع حبتان من الطماطم، مع مكعب مرق دجاج، مع ملعقتان كبيرتان من صلصة الطماطم، مع بقدونس.

طريقة التحضير

نقوم ونسخن مقلاه ونضع فيها قليل من الزيت ثم نضيف اللحمة المفرومة ونقلبها جيدا، نقوم بعد ذلك بنقع الأرز لمدة ساعة ونصف، ثم نقوم بعد ذلك بتقطيع البصل إلى مكعبات صغيرة ونقشر حبات الطماطم ثم نقوم بعد ذلك بتقطيعها إلى مكعبات صغيرة أيضا، ثم نقوم بعد ذلك بتقطيع القليل من البقدونس أيضا إلى قطع صغيرة.

نقوم بعد ذلك بخلط البهارات مع مكعب ماجي ونخلطهم خلطا جيدا مع الأرز ثم نضيف زيت الزيتون وقليل من صلصة الطماطم إلى الأرز.

نترك الحشوة لمدة ربع ساعة، ونتأكد من خلط البهارات مع الأرز جيدا.

تحضير ورق العنب

نجهز الورق بقطع أعناقه ونغسله جيدا، ثم نقوم بسلق الورق لمدة قصيرة حتى يتغير لونه ثم نتركه قليلا حتى يبرد، نقوم بحشي ورق العنب ورصه جيدا ثم نضيف عليه مرق الدجاج مع عصير الليمون مع قليل من الملح والكمون ونتركه على النار حتى يتم النضج ثم بعد ذلك نقوم بوضعه في طبق التقديم.