حقيقة غريبة عن مسحوق الكاري يتفاجئ الملايين بها

حقيقة غريبة عن مسحوق الكاري يتفاجئ الملايين بها
حقيقة غريبة عن مسحوق الكاري

حقيقة غريبة عن مسحوق الكاري ، يعتقد الكثيرين أن الكاري هو مصنوع بصورة منطقية من أوراق شجرة الكاري، ولكن في الحقيقة غير ذلك، حيث أن مسحوق الكاري لا يحتوي على أوراق الكاري على الإطلاق، بلا هو عبارة عن مزيج من التوابل المُختلفة التي تستخدم بشكل شائع في المطبخ الهندي.

حقيقة غريبة عن مسحوق الكاري يتفاجئ الملايين بها
حقيقة غريبة عن مسحوق الكاري

حقيقة غريبة عن مسحوق الكاري

ويأتي اللون المميز للكارس، من المكونات الاساسية التي تضاف إليه، وهي الكزبرة، الكمون، الهيل الأخضر والأسود، نبات الحلبة، الفلفل الأسود، الفلفل الحار، وأوضح خبراء التغذية الألمان أن مسحوق الكاري يضم ما بين 6/30 مكونًا وليس من بينها أبدًا أوراق الكاري، وهذا ما يجعل مساحيق الكاري مختلفة المذاق للغاية، وينصح الخبراء بشراء كميات صغيرة منه لأن التوابل تفقد عطرها سريعًا.

أوضح الخبراء أن تخزين الكاري لابد ان يكون في مكان بارد ومظلم من أجل الحفاظ على مذاقها حلو لما يقرب من نصف عام، وعند الطهي باستخدام مسحوق الكاري، يجب أن يتم قليه في القليل من الزيت، لأن هذا يُساعد على خروج كامل النكهة، ولكن مع الانتباه ألا يتم حرقه لأن طعمه إذا احترق يصبح لاذع وغير مستحب.

فوائد الكاري الصحية

تتعدد الفوائد الصحية لاستخدام بهار الكاري، ومن بينها :

ـ مكافحة البكتيريا، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، ويعمل على منع العدوى والالتهابات الأخرى المتواجدة في الجسم.

ـ تحسين عملية الهضم، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وهذا ينظم حركة الأمعاء، ويضمن صحة المعدة والجهاز الهضمي.

ـ إزالة سموم الكبد، حيث أن الكركم يحتوي على مضادات للأكسدة تعرف باسم الكركين، وهو يمنع نمو الورم المتسبب في التهاب الكبد، ويعمل على إزالة السموم منه.