حقيقه مرض مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي

حقيقه مرض مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي
مؤمن زكريا

مؤمن زكريا هو نجم كبير صنع البهجة لكل عشاق الكرة المصرية عبر سنوات عديدة مع منتخب مصر، ونادي الزمالك المصري، وأيضًا مع النادي الأهلي المصري كلاعب خط وسط مهاجم، وهو من مواليد 12 أبريل 1988م،   حقق مؤمن زكريا العديد من الألقاب مع الزمالك؛ حيث فاز بالدوري المصري الممتاز عام 2014-15م، وفاز بكأس مصر عام 2012- 2013م، وعام 2013- 2014م.

حقيقه مرض مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي
مؤمن زكريا

بطولات مؤمن زكريا مع الأهلي

فاز لاعب كرة القدم المصري بالدوري المصري الممتاز عام2015-16م، وعام 2016-17م، وفاز بكأس مصر عام 2016-17، وفاز بكأس السوبر المصري 2015، 2017م.

اعارة مؤمن زكريا

كان اللاعب الكبير في فترة إعارة لنادي أحد السعودي، لكنه عاد للنادي الأهلي ولم يكمل فترة إعارته بسبب الإصابة، وبعد عودته وفي الفترة الأخيرة ابتعد عن البساط الأخضر، وذلك بعد إصابة غريبة ألمت به، فلم يعد يلعب منذ 6 أشهر.

تصريحات مؤمن زكريا عبر شاشة التلفزيون

يتساءل الكثيرون عن ماذا قال مؤمن زكريا ، ظهر النجم الكبير بشكل مغاير وهو يبدو في حالة حزن شديدة، وهناك تغيير في طريقة نطقه، وصرح بأنه مخنوق وحزين، وقال مؤمن زكريا أنه مصدوم من أشياء كثيرة أثرت عليه، وتخلي الكثير عنه وهو في محنته، وقال أيضا أنه بعيد عن التمرين وعن الأصدقاء.

حقيقه اصابة مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي

صرح اللاعب الكبير بأن هناك إصابة في الركبة لكن الأطباء لم يستطيعوا تحديدها، وأخبره الأطباء أن إصابته 60% منها إصابة نفسية، وأكد أنه سيسافر إلى ألمانيا يوم 20/9 من هذا الشهر؛ لإجراء فحوصات دقيقة للغاية لمعرفة إصابته وعلاجها.

متلازمة الإحتراق تصيب مؤمن زكريا

ليست حالة مؤمن هي الأولي من نوعها، ولكن أكدت دراسة أجريت على 826 لاعب أن نسبة 38% منهم يعانون من أمراض نفسية وخصوصًا المعتزلين، ومتلازمة الإحتراق هي مزيج من الشعور بالإحباط والإرهاق الشديد مع انخفاض في الأداء، وفي النهاية يصل اللاعب لمرحلة الاكتئاب.

نجوم مصر والعالم يؤازرون مؤمن زكريا عبر تويتر

عبر نجوم الكرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن حبهم ومؤازرتهم لمؤمن زكريا، وظهر هاشتاج (#ادعم- مؤمن- زكريا )، وكتب نجم الأهلي أحمد فتحي يقول: مؤمن يا أخويا ويا صديقي العزيز ربنا يشفيك ويعافيك شفاء لا يغادر سقمًا …وأكمل كلنا معاك وفي ظهرك.

وعبر المدرب الهولندي مارتن يول بنشر صورة لمؤمن معه داعمًا له، وأيضًا المدير الفرنسي السابق للأهلي باتريس كارتيرون، وحارس مرمي مصر الأسطوري عصام الحضري، وغيرهم الكثير من نجوم مصر والعالم.