خدمة التأشيرات الاستعلام عن صلاحية التأشيرة وموعد التجديد وانتهاء الصلاحية

خدمة التأشيرات الاستعلام عن صلاحية التأشيرة وموعد التجديد وانتهاء الصلاحية
خدمة التأشيرات

وضعت حكومة المملكة العربية السعودية خطة ورؤية لعام ٢٠٣٠ لمواكبة التطور التكنولوجي الذي يسير على خطاه العالم بأسره، ومن أهداف هذه الخطة تحويل جميع الخدمات التي من الممكن أن يحصل عليها المواطن بالذهاب إلى مكاتب القطاعات الحكومية المختلفة في جميع أنحاء المملكة إلي خدمات إلكترونية يمكنه إنجازها وهو في منزله أو في مكتب العمل، وجاء هذا حرصا من حكومة المملكة على التسهيل والتيسير علي المواطنين وتوفير أوقاتهم  والعمل علي راحتهم، عبر السطور التالية نسرد في السياق التالي كيفية الاستعلام عن خدمة التأشيرات والاستعلام عن التأشيرة وصلاحيتها وموعد التجديد وانتهاء الصلاحية.

خدمة التأشيرات الاستعلام عن صلاحية التأشيرة وموعد التجديد وانتهاء الصلاحية
خدمة التأشيرات

الاستعلام عن التأشيرة خدمة التأشيرات

نوضح لكم في خطوات محددة كيفية الاستعلام عن صلاحية التأشيرة وموعد تجديدها وموعد انتهاء صلاحيتها، سواء لشخص وافد  أو شخص مقيم، ويكون ذلك الإستعلام بواسطة رقم الإقامة أو رقم جواز السفر أو رقم التأشيرة.

  • يجب على الشخص المستعلم عن الخدمة أن يكون له حساب على موقع أبشر الإلكتروني عن طريق اسم الشخص ورقم الاقامة.
  • قم بتسجيل الدخول على برنامج أبشر الإلكتروني المقدم من وزارة الداخلية السعودية.
  • اختر أيقونة الخدمات الإلكترونية، بعد ذلك تظهر لك قطاعات وزارة الداخلية التي تقدم خدمات إلكترونية، ومنها اختار المديرية العامة للجوازات.
  • بعدها تنبثق قائمة بها الخدمات التي يقدمها قطاع الجوازات إلكترونيا.
  • اضغط على أيقونة خدمة التأشيرات حتى تظهر لك صفحة عليك ملء البيانات الموجودة بها وهي اسم المستخدم ورقم الاقامة الخاص به.
  • ثم قم بكتابة الرمز المرئي أمامك في المكان الخاص به، ثم اضغط أيقونة عرض تظهر لك حالة التأشيرة إذا كانت سارية او منتهية.