غدا نتيجة تقليل الاغتراب 2019 برقم الجلوس اعرف كيفية التسجيل وشروط الاغتراب عبر بوابة التنسيق tansik

غدا نتيجة تقليل الاغتراب 2019 برقم الجلوس اعرف كيفية التسجيل وشروط الاغتراب عبر بوابة التنسيق tansik
قواعد تقليل الاغتراب 2019

خطوات تقليل الاغتراب 2019، أعلنت وزارة التعليم أنه سيتم تفعيل رابط تسجيل تقليل الاغتراب بداية من يوم الخميس القادم، مشيرة إلى أنه يوم 20 أغسطس سيكون أخر موعد لطلاب التنسيق للتسجيل، كما أوضحت أنه يجب استيفاء طلب تقليل الاغتراب الشروط والقواعد حتي لا يتم رفضه، ومن أهمها أن يكون عدد الطلاب ضمن نسبة الـ 10% من قدرة استيعاب الكلية.

غدا نتيجة تقليل الاغتراب 2019 برقم الجلوس اعرف كيفية التسجيل وشروط الاغتراب عبر بوابة التنسيق tansik
قواعد تقليل الاغتراب 2019

أعلنت مصادر في وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إعلان نتيجة تقليل الاغتراب غدا الخميس لجميع المحافظات عبر بوابة التنسيق الإلكترونية، مشيرة إلى أنه سيتم تخصيص رابط لمعرفة نتيجة قبول أو رفض طلب تقليل الاغتراب من خلال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بكل طالب.

ساعات قليلة وسيتم غلق باب تقليل الاغتراب لجميع طلاب المرحلة الأولي والثانية للثانوية العامة، حيث من المقرر أن يكون غدا الثلاثاء الموافق 20 من شهر أغسطس الحالي أخر أيام تلقي طلبات تقليل الاغتراب من طلاب الثانوي العام، وأعلنت الوزارة أنه بلغ عدد المتقدمين حتي الآن 85 ألف طالب وطالبة.

70 ألف طالب وطالبة هو عدد طلاب المرحلة الأولي والثانية الذين قدموا طلبات تقليل الاغتراب منذ يوم الخميس الماضي وحتي يوم الإثنين، ونشير إلى أن التنسيق مستمر حتي يوم الثلاثاء الموافق 20 من الشهر الجاري، وأكدت الوزارة أن الطلبات إلكترونية وليست ورقية.

تم فتح باب تقليل الاغتراب من يوم الخميس الموافق 8 أغسطس عبر موقع التنسيق وسوف يستمر حتي يوم 20 من الشهر ذاته، وسيتم فحص طلب تقليل الاغتراب مرة واحدة فقط ومن المقرر أن تظهر النتائج بعد أسبوع عبر بوابة التنسيق الإلكترونية من خلال رقم الجلوس ليعرف الطالب إذا تم قبول طلبه أم لا.

خطوات تقليل الاغتراب 2019

قبل عرض خطوات تقليل الاغتراب نود أن نلفت عناية الطلاب إلى ضرورة تحديد الكلية والجامعة التي يرغب في التحويل إليها وأن تكون قريبه من محل السكن أو الإقامة الخاص به، ويمكن للطالب أن يقدم طلب تقرير تقليل الاغتراب في كلية مناظرة أو غير مناظرة.

  • إذا كان الطالب راغب في التحويل إلى كلية مناظرة بجامعة أخري لا يشترط الحصول على الحد الأدني للكلية .
  • أما إذا كان الطالب راغب في التحويل إلى كلية غير مناظرة في جامعة أخري يتوجب الحصول على الحد الأدني للقبول.
خطوات تسجيل تقليل الاغتراب
شروط تقليل الاغتراب 2019

تسجيل تقليل الاغتراب

بمجرد أن تعلن وزارة التعليم فتح باب التسجيل يمكن للطالب القيام بالخطوات التالية :

  • زيارة رابط بوابة التنسيق الإلكترونية.
  • تحديد تقليل الاغتراب.
  • تسجيل رقم الجلوس والرقم السري.
  • تقديم الطلب.
  • الضغط على حفظ.

نشير إلى أنه يتم فحص طلب تقليل التظلمات مرة واحدة فقط ولهذا أشرنا إلى أنه يجب على الطالب تحديد الكلية بدقة حتي لا يتم رفض التماس تقليل الاغتراب، كما نشير إلى أن النتيجة يتم إعلانها بعد أسبوع من إعلان نتائج التنسيق.