دعاء اخر جمعة في رمضان 2019 وأفضل الأدعية المستجابة بها

دعاء اخر جمعة في رمضان 2019 وأفضل الأدعية المستجابة بها
دعاء اخر جمعة في رمضان 2019

دعاء اخر جمعة في رمضان 2019 ، تُعرف الجمعة الاخيرة في شهر رمضان باسم الجمعة اليتيمة، وفيها يتسارع المسلمين جميعهم إلى كسب الحسنات لينالون الرضا والغفران من الله سبحانه وتعالى، ويبحثون عن أجمل أدعية لليلة الجمعة اليتيمة، حيث أن الدعاء يقرب ما بين العبد وربه، ويسعى الجميع في أيام شهر رمضان المباركة إلى الأعمال الصالحة من إخراج الصدقات والمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والإكثار من الدعاء.

دعاء اخر جمعة في رمضان 2019 وأفضل الأدعية المستجابة بها
دعاء اخر جمعة في رمضان 2019

دعاء اخر جمعة في رمضان 2019

يتجه المسلمين إلى الدعاء في شهر رمضان وخاصة في العشر الأواخر من رمضان، نظرًا لأنه في تلك الأيام تتواجد ليلة خير من ألف ليلة وهي ليلة القدر، وفي تلك الليلة من يبلغها يفوز بثواب وأجر كبير، ويغفر له ذنوبه وخطاياه، وهي إحدى الليالي الفردية من العشر الأواخر من رمضان، ويسعى الجميع إلى القيام بكافة الأعمال الخيرّة التي تقربهم من الله سبحانه وتعالى سعيًا وراء الحصول على رحمته ومغفرته وقبول التوبة وصالح الأعمال.

حيث خص الله عز وجل العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك للعتق من النار، والجميع بل شك يتمنون عتق رقابهم من النار، وعتق ذويهم المتوفين، ويكثر الجميع من الدعاء آملًا في القبول من الله سبحانه وتعالى.

فضل الدعاء في الجمعة اليتيمة

تفتح أبواب السماء في شهر رمضان المبارك، فكان الرسول صلّ الله عليه وسلم والصحابة والتابعين يلتزمون بالدعاء طوال أيام شهر رمضان، ذلك لما في الدعاء من أجر عظيم يختص بهذا الشهر الكريم، وليس هناك نص محدد للدعاء، فيدعو العبد بما فتح الله عليه وبكل ما في نفسه بأفضل الأساليب.

ادعية الجمعة الاخيرة في رمضان

    «اَللّـهُمَّ لا تَجْعَلهُ آخرَ العهد مِنْ صِيامِنا إيّاهُ فَاِنْ جَعَلتَهُ فَاجْعَلني مَرْحُوماً وَلا تَجْعَلني مَحْرُوماً».

«اللهم اجعل عملنا فيها وصيامنا مرفوعاً، ودعاءنا مسموعاً، واغفر لنا واجعل قلوبنا لك ساجدة في خشوع يا رب العالمين».