دعاء العشرة الأوائل من رمضان 2019 دعاء مكتوب وأجمل الأدعية المستجابة في هذا الشهر

دعاء العشرة الأوائل من رمضان 2019 دعاء مكتوب وأجمل الأدعية المستجابة في هذا الشهر
دعاء العشرة الأوائل من رمضان 2019

دعاء العشرة الأوائل من رمضان 2019 ، الدعاء من أكثر الأشياء التي يتقرب بها العبد إلى الله ويدعوه في أي وقت وأي مكان، ويستجيب الله إلى دعاء الإنسان ويلبي ما يحتاج إليه، حيث قال الله سبحانه وتعالى ادعوني استجب لكم، وهذا وعد من الله بتحقيق الاستجابة للدعاء الذي يدعو به الإنسان، وبعد أن هل علينا شهر رمضان المبارك أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات، يسعى كافة المسلمين إلى زيادة تقربهم إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء، وهناك أدعية مفضلة لشهر رمضان المبارك.

دعاء العشرة الأوائل من رمضان 2019 دعاء مكتوب وأجمل الأدعية المستجابة في هذا الشهر
دعاء العشرة الأوائل من رمضان 2019

بالدعاء يتقرب الإنسان إلى ربه، وهو العبادة التي لا تفرق بين فرد وفرد حيث أن الجميع بإمكانهم اللجوء إلى الله بالدعاء، سواء أثناء أداء الصلوات وبعد نهايتها، أو في أي وقت من اليوم، وعند النوم وعند الاستيقاظ فالدعاء متاح للإنسان في أي وقت، والله سبحانه وتعالى يكافئ العبد المسلم باستجابة دعاءه وتحقيق آماله، حيث أن الله سبحانه وتعالى عندما يرفع له العبد يده لدعاءه يستحي أنه يردهما صفرًا خائبتين.

وصلنا إلى رابع أيام شهر رمضان المبارك والذي يوافق في مصر وأغلب الدول العربية 9/5/2019، وفي هذا الشهر يتسارع كافة المسلمين إلى أعمال الخير والبر والتراحم من أجل كسب رضا الله سبحانه وتعالى، حيث تملئ النفحات الرمضانية أرجاء كل مكان في مصر، وتمتلئ الشوارع بالزينة والأنوار وتعلو أصوات المساجد بالآذان معلنة عن فرحتها بوجود الشهر الكريم، ومعها يتسارع الإنسان بالدعاء إلى الله لتحقيق آماله وأحلامه.

دعاء العشرة الأوائل من رمضان 2019

اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيامِي فِيْهِ صِيامَ الصَّائِمِينَ، وَقِيامِي فِيْهِ قِيامَ القائِمِينَ، وَنَبِّهْنِي فِيْهِ عَنْ نومه الغافِلِينَ، وَهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يا إِلهَ العالَمِينَ، وَاعْفُ عَنِّي يا عافِيا عَنِ المُجْرِمِينَ.

اللَّهُمَّ قَرِّبْنِي فِيْهِ إِلى مَرْضاتِكَ، وَجَنِّبْنِي فِيْهِ مِنْ سَخَطِكَ و نقمتك، وَوَفِّقْنِي فِيْهِ لقراه آياتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيْهِ الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَباعِدْنِي فِيْهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَلْ لِي نَصِيبا مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فِيْهِ بِجُودِكَ، يا أَجْوَدَ الأجْوَدِينَ.

اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيْهِ على إِقامَةِ أَمْرِكَ، وَأَذِقْنِي فِيْهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، أوزعني فِيْهِ لأداء شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْنِي فِيْهِ بِحِفْظِكَ وَسَترِكَ، يا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ.

اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُسْتَغْفِرِينَ، واجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ عِبادِكَ الصَّالِحينَ، واجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ أَوْلِيائِكَ المُقَرَّبِينَ، بَرَأْفَتِكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

اللَّهُمَّ لا تَخْذُلْنِي فِيْهِ لِتَعَرُّضِ مَعْصِيَتِكَ، وَلا تَضْرِبْنِي بِسِياطِ نَقْمَتِكَ، وَزَحْزِحْنِيِ فِيْهِ مِنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَأَيادِيكَ يا مُنْتَهى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ.

اللَّهُمَّ أَعِنِّي فِيْهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبْنِي فِيْهِ مِنْ هَفَواتِهِ وَآثامِهِ، وَارْزُقْنِي فِيْهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفِيقِكَ يا هادِيَ المُضِلِّينَ.

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيْهِ رَحْمَةَ الأيتام، وَإِطْعامَ الطَّعامِ، وَإِفْشاءَ السَّلامُ، وَصُحْبَةَ الكِرامِ، بِطَوْلِكَ يا مَلْجَأَ الآملين.

اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيْهِ نَصِيبا مِنْ رَحْمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِنِي فِيْهِ لِبَراهِينِكَ السَّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتِي إِلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يا أَمَلَ المُشْتاقِينَ.

اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُتَوَكِّلِينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ الفائِزِينَ لَدَيْكَ، وَاجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإحْسانِكَ ياغايَةَ الطَّالِبِينَ.

أفضل الأدعية المستجابة في رمضان

والآن نقدم لكم مجموعة من أجمل الأدعية المحببة في هذا الشهر الكريم أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.

قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم (من قال حين يسمع النداء اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمد الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة وابعثه اللهم المقام المحمود الذي وعدته) حلت له شفاعتي يوم القيامة.

دعاء محبب إلى الله (اللهم عاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله فأنت أهل التقوى وأهل المغفرة). (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئا في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم).

دعاء النبي صلّ الله عليه وسلم(اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن دعاء لا يستجاب له يا رب العالمين).

ترقبونا عبر موقعنا النيل الإخباري وسنقدم لكم كل جديد.