دعاء اليوم الثالث من رمضان 2019 اقرأ أفضل أدعية الشهر المبارك

نقدم لجميع المسلمين في مصر وفي كافة الدول العربية وأيضا الموجودين في العالم بأجمعه دعاء اليوم الثالث من رمضان 2019، حيث أن شهر رمضان هو شهر بركة وخير ودعاء هذه الأدعية في كل يوم من أيام شهر رمضان الكريم تعمل على زيادة البركة والرزق في أيامنا وبيوتنا.

دعاء اليوم الثالث من رمضان

الدعاء الذي نقوله في ثالث أيام شهر رمضان الكريم هو: “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَ التَّنْبِيهَ، وَ أَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَ التَّمْوِيهِ، وَ اجْعَلْ لِي نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ”.

وثواب هذا الدعاء: من دعا به بنى الله تعالى له بيتا في جنة الفردوس فيه سبعون ألف غرفة من نور ساطع، في كل غرفة ألف سرير على كل سرير حورية، ويدخل عليه كل يوم ألف ملك بالهدايا من عند الله تعالى.

دعاء اليوم الثالث من رمضان 2019،، أدعية شهر رمضان
دعاء اليوم الثالث من رمضان

فضل الدعاء في شهر رمضان

الدعاء في شهر رمضان يعتبر من أهم الأعمال والعبادات التي يجب أن يحافظ عليها الصائم ولا يجب أن يستغني عنها، فيعتبر الدعاء هو نجاة الإنسان من الهلاك الموجود في الدنيا والهلاك الموجود في الآخرة، كما يساعد الدعاء العبد في أن يفعل أمور كلها خير ويبتعد عن كل فيه أذى وشر.

كما يعد الدعاء هو لقاء العبد بربه سبحانه وتعالى وذلك عن طريق مناجاته والتوسل إليه، فيجب أن نقوم بالإكثار من الدعاء في شهر رمضان في جميع الأوقات لعل الساعة التي ندعو فيها تكون ساعة استجابة ويسمع الله منا ما نتمناه ونرجوه ويغفر لنا.