دعاء قبل الإفطار في عاشر يوم رمضان 2019 اعرف ثواب الأدعية في الشهر المبارك

دعاء قبل الإفطار في عاشر يوم رمضان 2019 اعرف ثواب الأدعية في الشهر المبارك
دعاء قبل الإفطار

يبحث المسلمون كثيرا عن دعاء قبل الإفطار في عاشر يوم رمضان حتى يقومون بالدعاء به ويفوزوا بثوابه العظيم منتظرين أن يستجيب لهم الله سبحانه وتعالى، فقد جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن دعاء العبد الصائم مستجاب، ولذلك يجب على جميع المسلمين أن يستغلوا ذلك بأن يدعوا كثيرا إلى الله ويتوسلوا إليه  بخضوع وذل، فيجب على المسلم أن يقوم باستغلال أوقاته في العبادة والدعاء وقراءة القرآن ولا يقوم بالغفلة عن ذلك، والدعاء إلى الله في جميع الأوقات وليس فقط وقت الإفطار.

دعاء قبل الإفطار في عاشر يوم رمضان 2019 اعرف ثواب الأدعية في الشهر المبارك
دعاء قبل الإفطار

ثواب دعاء قبل الإفطار له أجر وثواب عظيم للغاية، ويُذكر أن هذا الوقت من أفضل الأوقات المستجاب بها الدعاء، حيث أنه من الأوقات التي يُقبل فيها الدعاء، وأوضح رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أن للمسلم دعوات لا ترد، منها دعوة الصائم قبل أن يفطر، لذا احرص على ترديد الدعاء في وقت المغرب من أجل نيل الثواب والأجر العظيم.

دعاء قبل الإفطار في عاشر يوم رمضان

يمكن أن يقوم المسلمين بترديد هذا الدعاء لليوم العاشر من شهر رمضان قبل الإفطار وهو عن النبي صلى الله عليه وسلم فقال: ( اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين).

وممكن أيضا أن يرددوا هذا الدعاء: ( اللهم ارزقني الذهن والتنبيه، وأبعدني من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبا في كل خير أنزل فيه بجودك يا أجود الأجودين).

أداب الدعاء

يجب على جميع المسلمين عند الدعاء إلى الله أن يلتزم بمجموعة آداب ومنها أن يخلص نيته إلى الله سبحانه وتعالى، أن يبدأ وينهي الدعاء بحمد الله سبحانه وتعالى وبالصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن يكون على يقين بأن الله سيستجيب لدعواته، والدعاء دائما في كافة الأحوال والأوقات، وعدم الدعاء على أحد أو بأذية أحد.