دعاء يوم عاشوراء 2019 وسبب صيامه وفضل صيام تاسوعاء و عاشوراء وأفضل الأدعية في هذا اليوم

دعاء يوم عاشوراء 2019 وسبب صيامه وفضل صيام تاسوعاء و عاشوراء وأفضل الأدعية في هذا اليوم
يوم عاشوراء

إن يوم عاشوراء هو أحد الأيام المهمة جدا لدى المسلمين وهو يوافق يوم 10 من محرم وسبب تسمية يوم عاشوراء بهذا الأسم قديما في مثل هذا اليوم نجى الله موسى عليه السلام وقومه من الطاغية فرعون, وحينما رأى نبينا محمد صلوات الله وسلامه عليه أن بني إسرائيل يصومون في مثل هذا اليوم قال عليه الصلاة والسلام نحن أحق بموسى منكم, ومن ثم صام عاشوراء وقال بعد ذلك لإن عشت للعام القادم لأصومن تاسوعاء وعاشوراء, ومن هنا كان صوم هذا اليوم ويوم 9 من شهر محرم سنة لدى المسلمين وما تقوم به بعض الطوائف الدينية من أفعال كضرب أجسامهم وإسالة الدماء قالت عنه دار الإفتاء المصرية أنه بدعة مذمومة ومحرم.

دعاء يوم عاشوراء 2019 وسبب صيامه وفضل صيام تاسوعاء و عاشوراء وأفضل الأدعية في هذا اليوم
يوم عاشوراء

دعاء يوم عاشوراء 2019 وسبب صيامه

موعد يوم عاشوراء

يرغب العديد من الأشخاص المسلمين في العالم في معرفة موعد يوم عاشوراء وتبعا لما أخبرت به دار الإفتاء فسيكون في يوم الاثنين بتاريخ 9 من شهر سبتمبر عام 2019.

فضل يوم عاشوراء

فضله كبير فقد أخبرنا نبينا محمد عليه الصلاة والسلام أن صومه يكفر ذنوب سنة كاملة.

من أدعية ذلك اليوم

يوجد العديد من الأدعية التي يستحب أن يكررها الشخص المسلم في ذلك اليوم ومن هذه الأدعية ما يلي:

اللهم يا مفرج كل كرب ويا مخرج ذي النون يوم عاشوراء ويا كاشف ضر أيوب ويا جامع يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء ويا خالق روح نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء.

يا رحمان الدنيا والآخرة لا إله إلا أنت, اقض حاجتي في الدنيا والآخرة وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين وأحينا حياة طيبة وتوفني على الإسلام والإيمان يا أرحم الراحمين وصلى الله تعالى على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

وينبغي على الشخص المسلم في يوم عاشوراء أن يتقرب إلى الله جل وعلا بالذكر الكثير وقراءة القرآن والصوم والدعاء والصدقة وأن يحرص على أن لا يفوته الثواب في هذا اليوم كبير الفضل.