دعاء يوم عرفة مكتوب كامل وأفضل الأدعية التي تقال في يوم وقفة عرفات للحجاج وغيرهم

دعاء يوم عرفة مكتوب كامل وأفضل الأدعية التي تقال في يوم وقفة عرفات للحجاج وغيرهم
دعاء يوم عرفة مكتوب

دعاء يوم عرفة مكتوب كامل ، يُعد دعاء يوم عرفات من أفضل الأدعية التي تكون الدعوة فيها مستجابة بإذن الله، حيث أن يوم عرفات من أفضل الأيام عند الله سبحانه وتعالى، والدعاء به من الأدعية الجميلة المريحة للقلب، بالإضافة إلى أن صيامه له جزاء كبير وأجر عظيم، وهذا اليوم هو اليوم الذي ينتظره الجميع من العام للعام لما فيه من الخير والبركة التي يكتسبها الفرد.

دعاء يوم عرفة مكتوب كامل وأفضل الأدعية التي تقال في يوم وقفة عرفات للحجاج وغيرهم
دعاء يوم عرفة مكتوب

يقف الحجاج يوم وقفة عرفات في الجبل الأعظم، وقيل في دعاء يوم عرفة أنه يجب أن يكون بنية خالصة وثقة من الله وإيمان أن الله سبحانه وتعالى سوف يتقبله إن شاء الله، وعند صيام يوم عرفات فأن الفرد يكفر ذنوب سنتين السنة الماضية والسنة القادمة، ولذلك فهو من أجمل أيام السنة التي يترقبها الملايين، ويكون الصيام في يوم عرفة بنية خالصة اقتداءًا بسنة الرسول صلّ الله عليه وسلم.

دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب

رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين.

أنت وليي في الدنيا والآخرة توفني مسلما وألحقني بالصالحين.

ر‌ب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ر‌بنا وتقبل دعاء.

ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب.

رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرًا.

ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدًا.

رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين.

رب أنزلني منزلا مباركا وأنت خير المنزلين.

فضل دعاء عرفات

الدعاء في يوم عرفات يتقبل الله فيه الدعوة طالما أن الإنسان يدعو بنية خالصة وإيمان وثقة بالله أن الله سبحانه وتعالى سوف يحقق ما يريده الفرد، ويريد من تلك الأدعية التقرب أكثر من الله، وشكره دائمًا وحمده على ما رزقه به.

دعاء يوم عرفة مكتوب
دعاء يوم عرفة مكتوب

أفضل الأدعية في يوم عرفات

اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير، أستودعك ديني وأمانتي وقلبي وبدني وخواتيم عملي وجميع ما أنعمت به علي وعلى جميع أحبائي والمسلمين أجمعين.

اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا.

اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجيء به الريح.

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا كبيرا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحا لا أنقصها أبدا ألزمنا سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبدا.

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به و اعفُ عنا و أغفر لنا و أرحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.