دعاء يوم عرفه لغير الحاج 1440 وفضل ادعية وقفة عرفات المستجابة

دعاء يوم عرفه لغير الحاج 1440 وفضل ادعية وقفة عرفات المستجابة
دعاء يوم عرفه لغير الحاج

نقدم لكم افضل دعاء يوم عرفه لغير الحاج، حيث أن يوم عرفة هو ذلك اليوم الذي يتم فيه محو الذنوب والسيئات وترفع إلى الأعمال إلى الله تعالى، لهذا يفضل لكل عبد أن يكثر من الصلاة والصوم والاستغفار والدعاء بشكل خاص في هذا اليوم، وهذا الأمر جعلنا نقدم لكم مجموعة أدعية مميزة للدعاء بها في هذا اليوم. فضل أجمل دعاء يوم عرفة لغير الحجاج.

دعاء يوم عرفه لغير الحاج 1440 وفضل ادعية وقفة عرفات المستجابة
دعاء يوم عرفه لغير الحاج

دعاء يوم عرفه لغير الحاج

قال رسول الله «صلى الله عليه وسلم» : «أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير»، وإن فضل هذا اليوم عظيم خاصة أنه يكفر ذنوب السنة الماضية والسنة القادمة، وذلك لما ورد في الحديث النبوي الشريف ((صيام يوم عرفه أحتسب على الله أنه يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده)).

يوم عرفة 7

ادعية يوم عرفة

يوجد أكثر من دعاء ممتاز يمكن الدعاء به في يوم عرفه ومنه:

  • اَللّـهُمَّ يا اَجْوَدَ مَنْ اَعْطى، يا خَيْرَ مَنْ سُئِلَ، يا اَرْحَمَ مَنِ اسْتُرْحِمَ اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِي الاَْوَّلينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِي الاْخِرينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِي الْمَلئالاْ َعْلى، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِي الْمُرْسَلينَ.
  • اَللّـهُمَّ اَعْطِ مُحَمَّداً وَآلَهِ الْوَسيلَةَ وَالْفَضيلَةَ وَالشَّرَفَ وَالرَّفْعَةَ وَالدَّرَجَةَ الْكَبيرَةَ.
  • اَللّـهُمَّ اِنّى آمَنْتُ بِمُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ اَرَهُ فَلا تَحْرِمْني فِي الْقِيامَةِ رُؤْيَتَهُ، وَارْزُقْني صُحْبَتَهُ وَتَوَفَّني عَلى مِلَّتِهِ، وَاسْقِني مِنْ حَوْضِهِ مَشْرَباً رَوِيّاً سآئِغاً هَنيئاً لا اَظْمَأُ بَعْدَهُ اَبَداً اِنَّكَ عَلى كُلِّ شيء قَديرٌ.