إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني من خلال رابط بوابة الأزهر الإلكترونية Al azhr results

إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني من خلال رابط بوابة الأزهر الإلكترونية Al azhr results
نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

نترقب معكم إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني والتي سوف يتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة بعدما أعلن وكيل الأزهر الشريف بأن المعلمون اقتربوا من الانتهاء من تصحيح الأوراق ورصد درجات الطلاب في الكنترولات التي أعدت لذلك، وعلى الفور سوف يتم اعتماد النتيجة رسميا من قبل مشيخة الأزهر ونشرها على بوابة الأزهر الإلكترونية خلال أيام، وذلك بعد أن قام الموقع بإعلان نتائج الدور الأول.

إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني من خلال رابط بوابة الأزهر الإلكترونية Al azhr results
نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني

ووفقا لما أعلن من قبل الأزهر فإن النتيجة سوف تكون متاحة خلال الأسبوع الجاري والاستعلام عنها بكل سهولة من خلال الدخول على موقع الأزهر الإلكتروني وكتابة اسم الطالب ورقم الجلوس وسوف يتم إعلامه بالنتيجة التي حصل عليها في المواد التي قام بالامتحان بها في الدور الثاني، والتي بدأت يوم 17 أغسطس واستمرت حتى يوم 26 من ذات الشهر.

حيث حضر الامتحانات من طلاب القسم الأدبي عدد 80181 طالب نجح منهم 33496 بنسبة نجاح بلغت 41.78% بينما في القسم العلمي حضر الامتحانات 35672 طالب نجح منهم 24251 بنسبة بلغت 67.98% بينما في قسم الشعبة الإسلامية شهدت حضور 155 طالبا نجح منهم 145 بنسبة 93.55%.

وينتظر الطلاب الذين رسبوا في الدور الأول أو من قاموا بتأجيل الامتحان للدور الثاني معرفة النتيجة الخاصة بهم لكي يتقدموا إلى التنسيق بالمرحلة الثالثة لاستكمال التعليم في المرحلة الجامعية سواء بجامعة الأزهر أو الكليات الأخرى التي تقبل انضمام الطلاب الأزهريين لها.

بوابة الأزهر الإلكترونية

ويسعى الأزهر الشريف إلى التسهيل على الطلاب عملية الحصول على النتائج من خلال جعلها إلكترونيا، كما سيتم نشر النتائج في المدارس الأزهرية الموجودة بجميع المحافظات وذلك لمن لم يستطع الحصول عليها عبر الإنترنت.

وقام المسؤولين بالأزهر بمتابعة تصحيح الأوراق والتي تمت بكل دقة وعدل بين جميع الطلاب وسوف يحصل كل طالب على حقه وفقا للمجهود الذي بذله في الامتحانات.

وقام وكيل الازهر بتهنئة الطلاب الناجحون في النتيجة كما تمنى التوفيق لمن لم يحالفه الحظ في النتيجة وذلك بعد ان تم اعتماد النتيجة اليوم.

حيث تم إعلان النتيجة اليوم بعد أن اعتمدت من قبل مشيخة الأزهر ويمكن لجميع الطلاب الاستعلام عنها برقم جلوس الطالب.

وشهد الموقع الإلكتروني للوزارة إقبال كبير من جانب الطلاب وأولياء الأمور الذين كانوا ينتظرون اعلان النتائج والتي اعلنت اليوم بعد اعتمادها من مشيخة الأزهر.