اعرف فوري نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019 بالرقم القومي ورقم الجلوس | موقع وزارة التربية والتعليم

اعرف فوري نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019 بالرقم القومي ورقم الجلوس | موقع وزارة التربية والتعليم
نتيجة تظلمات-تظلمات الثانوية العامة-تظلمات 2019

فورما ظهرت نتيجة الثانوية العامة لعام 2019 بدأت أفواج من الطلاب تستعد لتقديم تظلمات في المواد التي قاموا بأداء امتحاناتها، وذلك لأنهم يرون أن هناك خطأ ما في التصحيح، وبعد أن يقوم الطلاب بالذهاب للمكان المخصص لأداء التظلمات يحتاجون إلى معرفة نتائج هذه التظلمات وهل سيحصلون على درجاتهم أم لا.

اعرف فوري نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019 بالرقم القومي ورقم الجلوس | موقع وزارة التربية والتعليم
نتيجة تظلمات-تظلمات الثانوية العامة-تظلمات 2019
التظلمات
طلاب يقومون بشراء نماذج إجابات الامتحانات من أمام مقر لجان التظلمات بالشارع

وقد شددت وزارة التربية والتعليم على العديد من الضوابط التي وضعتها بخصوص التظلمات فنبهت على منع بيع نماذج الإجابة الرسمية أمام مقرات اللجان الرسمية الخاصة بالتظلمات، حيث انتشر في شتى محافظات مصر الكثير من الباعة الذين يقومون بطبع نماذج الإجابات وبيعها أمام اللجان، وقد جعلت وزارة التربية والتعليم لجان التظلمات الخاصة بمحافظة مطروح في الإسكندرية، فقامت إدارة محافظة مطروح تيسيرًا على الطلبة بعمل أوتوبيسات نقل مجانية للطلبة وأولياء أمورهم عن طريق التسجيل وتحديد موعد للسفر (ذهاب وعودة بالمجان) وتعد هذه نقطة جيدة في المحاولات المبذولة للتسهيل على الطلبة.

نتائج تظلمات الثانوية العامة
نماذج إجابة تُباع أمام أحد اللجان

ومن الملحوظ في هذه المرحلة (المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة) قلة أعداد الطلاب المتقدمين للتظلمات وذلك لأن عدد الدرجات التي قد يحصل الطلاب عليها لا تتجاوز الخمس درجات مثلاً؛ أي أنها لا تتجاوز نسبة الواحد بالمائة، وهذه النسبة لا تؤثر كثيرًا في مصير معظم الطلاب المتقدمين في المرحلة الثانية، أما في المرحلة الأولى فيمكننا القول بأن الدرجة الواحدة يُمكنها أن تُشكل فارقًا كبيرًا وتُغير من مصائر الطلاب.

تظلمات الثانوية
تنويه بخصوص نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة

لا زالت عمليات البحث عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة تجري حتى اليوم وقد شارفت المدة المُحددة للتظلمات على الانتهاء إذ أنه من المقرر انتهاء المدة يوم السادس عشر من أغسطس الجاري، وقد أوضحت وزارة التعليم بضع نقاط بخصوص التظلمات وهي أن أي طالب قد قُدر له درجات زيادة بعد التظلم سيكون من حقه دخول أي كلية متاحة لمجموعه حتى ولو انتهت في أي مرحلة من مراحل التنسيق، وكذلك يتم إعادة رسوم التظلم إليه، وقد أوضحوا في إحصائية أن مجموع الزيادات التي قد حصل عليها بالفعل العديد من الطلاب تتراوح فيما بين الثلاث درجات والنصف درجة وقد أوضحوا أن معظمها أخطاء في تجميع الدرجات وبعض الجزئيات المنسية.

وقد أوضحت مصادر بوزارة التربية والتعليم بأن أعداد الطلاب الذين قاموا بالتظلم قد بدأ في التناقص وذلك بعد مرور نصف المدة المحددة لتقديم التظلمات وكذلك بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.

»»شاركنا تجربتك في تظلمات الثانوية العامة على فيسبوك

إحصائيات سريعة حول تظلمات الثانوية العامة 2019

ما يزيد على مائة ألف طالب وطالبة في الثانوية العامة قد قاموا بتقديم تظلمات للثانوية العامة وبعد مرور حوالي خمسة عشر يومًا وهي نصف المهلة المُقررة لتقديم التظلمات، وبخصوص عدد كراسات الإجابة التي تلقتها الوزارة فقد بلغت حوالي مائتا وتسعٌ وستون ألف كراسة إجابة يرغب أصحابها في تقديم تظلم، وحتى الآن تلقت وزارة التعليم قرابة السبع وعشرون مليون جنيهًا مصريًا من إيرادات التظلمات حتى هذه اللحظة.

تم تقديم تقريبًا خمسون ألف تظلمًا في اللغة العربية لتسجل بذلك أعلى مادة تم تقديم تظلمات بها حتى الآن ويليها في ذلك مادة الفيزياء التي سجلت أربعون ألف تظلمًا، وكانت أقل المواد نصيبًا في هذه التظلمات هي مادة التاريخ للقسم الأدبي إذ سجلت حوالي خمسة ألاف تظلم فقط.

و قامت وزارة التربية والتعليم المصرية بعمل موقع إلكتروني تابع لبوابة الثانوية العامة المصرية خاص بمعرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة، وتُعد هذه الطريقة يسيرة جدًا للطلاب لأنها تمكنهم من معرفة نتائج تظلماتهم من منازلهم دون أدنى عناء.

وقد كشفت وزارة التربية والتعليم عن السبب في زيادة عدد التظلمات لهذا العام مقارنةً بالأعوام السابقة، والتي نراها ملحوظة بعيدًا عن الإحصائيات في التكدس الزحامي الشديد أمام المقرات الخاصة بالتظلمات في كل محافظة؛ والسبب في ذلك هو ارتفاع التنسيق لهذا العام مما دفع الطلاب إلى التظلم في بعض المواد أو حتى كلها أملًا في الحصول على كلية أفضل من التي سيحققونها، لأنه يمكننا القول أن التنسيق لهذا العام قد قلب الموازين بشكل كبير.

معلومات هامة حول تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2019

هناك العديد من المعلومات التي رأينا أنه من المهم أن يعرفها الطالب المهتم بتظلمات الثانوية العامة ونتائجها، ونستعرض أمامكم هذه المعلومات في شئ من الإيجاز.

بدأ التقديم في التظلمات في يوم السادس عشر من يوليو (16 /7) ويرجى العلم أنه سوف يستمر مدة ثلاثون يومًا أي أنه سينتهي بنهاية يوم السادس عشر من أغسطس (16 /8).

ننصح الطلاب حين التوجه إلى مقرات التربية والتعليم لأداء التظلمات أن يذهبوا مبكرًا عن الموعد الرسمي ( الموعد الرسمي : التاسعة صباحًا) وذلك لشدة الزحام الذي سوف تجده عندما تذهب.

عليك أن تقارن إجاباتك بنموذج الإجابة فقط ولا شيء آخر غيره، فحتى لو كانت الإجابة صحيحة ولكنها ليست مثل المكتوبة في نموذج الإجابة الرسمي فإنه لن يُعتد بها، ولذلك فعليك أن تقوم بطباعة نموذج الإجابة من على الإنترنت أو شراءه من أحد المكتبات القريبة منك بسعر رمزي.

رابط معرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019

وكنا قد تحدثنا سابقًا عن سهولة الحصول على نتيجة التظلم الخاص بك، فكل ما تحتاج إليه هو رقم جلوسك الذي تم منحك إياه قبل أداء امتحانات الثانوية العامة والرقم القومي وتقوم بالدخول على الموقع الرسمي للتظلمات وإدخالهم فيه، وحينها وبكل سهولة سوف تعرف نتيجة التظلم خاصتك.

ونرجو العلم أنه إذا ثبت فعلًا حقك كطالب في أن تنال درجات معينة لم يتم احتسابها لك، فستتولى وزارة التربية والتعليم مهمة إخطارك بذلك عن طريق خطاب يتم إرساله إلى عنوانك يتم إخطارك فيه بأنهم علموا هذا التعديل وأنهم سيقومون بعمل الإجراءات اللازمة لاعتماد الدرجات الجديدة الخاصة بك.