بدون مجهود – رجيم الزبادي لخسارة الوزن 6 كيلو في الأسبوع دون حرمان

بدون مجهود – رجيم الزبادي لخسارة الوزن 6 كيلو في الأسبوع دون حرمان
رجيم الزبادي لإنقاص الوزن

نقدم لكم دايت حديث مبتكر لانقاص الوزن الزائد الذي يؤدي إلى مشاكل صحية جسيمة مثل الضغط والسكر والروماتيزم، ولهذا نستعرض معكم رجيم الزبادي لخسارة الوزن للتخلص من هذه المشاكل الصحية وغيرها ونشرح لكم هذا النظام الغذائي الذي يؤدي إلى انقاص 6 كيلو من الوزن خلال اسبوع فقط، بمنتهى السهولة ودون عناء بمجرد اتباع البرنامج الذي نعرضه لكم خلال هذا التقرير.

بدون مجهود – رجيم الزبادي لخسارة الوزن 6 كيلو في الأسبوع دون حرمان
رجيم الزبادي لإنقاص الوزن

فى البداية يجب أن نذكر أن أسباب الوزن الزائد ليست فقط بسبب نوعية المأكولات الغير صحية، فقد تكون أسباب عائلية مثل الوراثة أو العادات الخاطئة منذ الصغر كالاعتياد على الفاست فود أو عدم ممارسة الرياضة، أو أسباب نفسية مثل القلق والتوتر الناجم عن المشاكل العائلية أو الاجتماعية أو ضغوطات العمل وهو ما يؤدى إلى قلة عدد ساعات النوم وعدم انتظامها، أو أسباب صحية مثل اضطراب الهرمونات أو عدم كفاءة الغدد وخاصة الغدة الدرقية أو تناول دواء بدون اشراف طبى.

كما لا يجب أن نغفل عن حقيقة أن ممارسة الرياضة بجانب تطبيق أى نظام غذائى صحى يعد أمرا جوهريا للوصول للنتيجة المرجوة، لذلك ننصحكم بالحفاظ على 15 دقيقة من المجهود البدنى اليومى مثل ممارسة رياضة المشي، لضمان زيادة حرق السعرات الحرارية والتخلص من الوزن الزائد بشكل سريع مع الوصول لجسد متناسق وتجنب تخسيس بعض المناطق دون غيرها.

رجيم الزبادي

من أهم مميزات هذا الدايت انه لا يؤثر على الجسم بالسلب حيث أن هذا النظام بما يحتويه فهو يضم كافة العناصر الغذائية اللازمة لجميع أجهزة وأعضاء الجسم لتقوم بدورها بدون أى أضرار، لكن نرجو منكم اتباع الدايت كما هو موضح بدون حذف او اضافة اي وجبات لان كل الوجبات المتوفرة به لها عمل معين يفيد أجهزة الجسم.
ومن الأفضل أن يتم استشارة الطبيب المختص بكم لو كان لديكم أى مشاكل صحية مسبقة، لمعرفة هل هو يناسبكم ام لا نظرا لانه رجيم قاسي قليلا، مع العلم أنه لا يناسب المرضعات ولا الحوامل.

انقاص الوزن 6 كيلو في الأسبوع

ميكانيزم عمل هذا الدايت ان حجم المعده يبدأ بالتقلص خلال الأسبوع ويجد الفرد أنه يصل لمرحلة الشبع سريعا ولا يحتاج للطعام بكثرة ويعتاد على ذلك وبالتالي يفقد الوزن الزائد، وإليكم هذه الإرشادات الهامة التي يلزم أخذها في الاعتبار قبل إتباع الرجيم:

  1. يجب شرب ما لايقل عن 2 لتر يوميا.
  2. غير مسموح بالمشروبات الغازية.
  3. يجب منع تناول السكريات والحلويات.
  4. مسموح بتناول الخضار مثل الخيار أو الخس بشرط تناول نوع واحد فقط ويكون قبل تناول الوجبة بساعتين.
  5. احرص على تناول الأعشاب التي تقضي على الإمساك.
  6. يجب تناول الطعام ببطء.
  7. الالتزام بممارسة التمارين الرياضية لزيادة معدل حرق السعرات الحرارية.

تجارب رجيم الزبادي

ونقدم لكم النظام الغذائي الذي يجب عليكم اتباعه على مدار أيام الأسبوع :

وجبة الإفطار ثابتة طوال أيام الأسبوع وتتكون من 2 بيضة مسلوقة وخيارة.

  • اليوم الاول:
    الغداء: طبق سلطة بدون طماطم وجزر، أما العشاء: قطعة ستيك لحم مشوي بدون ملح وعلبة زبادي.
  • اليوم الثاني:
    الغداء: دجاج مسلوق او مشوي بدون جلد، علبة زبادي معها معلقة بذر كتان مطحون، والعشاء: بيضة مسلوقة وطبق سلطة خضار مكون من خيار و فلفل اخضر وخس وملفوف وبقدونس.
  • اليوم الثالث:
    الغداء: 80 جرام جبن قريش، وبالنسبة إلى العشاء: لحم مشوي أو مفروم أو صدر فرخة بلا جلد مسلوق او مشوي.
  • اليوم الرابع:
    الغداء: ثمرة كيوي، أما العشاء: علبة تونة بدون زيت بالإضافة إلي علبة زبادي.
  • اليوم الخامس:
    الغداء: طبق خضار مسلوق بدون ملح، والعشاء: تونه بدون زيت أو سمك أو جمبري، سلطة، وكوب حليب خالي الدسم.

وفي نهاية هذا الدايت نحب ان نوضح لكم لماذا سمي رجيم الزبادي لإنقاص الوزن بهذا الاسم لاحتوائها على الزبادي بشكل اساسي يوميا، حيث يتوفر بها مكونات غذائية مهمة للجسم، وأثبت هذا النظام فعاليته من حيث إنقاص الوزن في وقت قصير وبكل سريع وفعال وآمن.