رجيم الصيام المتقطع أنجح وأسرع رجيم في أمريكا لإنقاص الوزن في أسبوع

رجيم الصيام المتقطع أنجح وأسرع رجيم في أمريكا لإنقاص الوزن في أسبوع
الصيام المتقطع

نقدم لكم من خلال السطور التالية رجيم الصيام المتقطع، فهو سريع وصحي حقق نتائج باهرة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أن مشكلة السمنة أو زيادة الوزن من أحد أكثر وأشهر ا لمشاكل التي تصيب الإنسان في أي فترة من فترات حياته، فهي لا تفرق بين الكبار أو الصغار، إذ تشير التقديرات إلى أن ما يقرب من نصف البالغين الأمريكيين مصابون بالسمنة ويحاولون إنقاص وزنهم كل عام، وذلك وفقاً لتقرير مجلة ذا آميريكان هيلث، ولأن المعدة كما يقال هي بيت الداء، فإن أفضل وسيلة لإنقاص الوزن وحرق الدهون هي إتباع رجيم صحي وسريع وفعال يساعد الجسم على إعادة تنشيط معدل الحرق الخاص به مثل الصيام المتقطع الذي أصبح الآن أكثر نظام غذائي يتبعه الغرب والذي نوضح لكم تفاصيله بالأسفل.

رجيم الصيام المتقطع أنجح وأسرع رجيم في أمريكا لإنقاص الوزن في أسبوع
الصيام المتقطع

رجيم سريع

كما ذكرنا فإن الرجيم هو أحد أهم الأسباب الرئيسية لإنقاص الوزن، ومع ذلك فإن العدد الهائل لأنظمة الرجيم الغذائي المنتشرة بكثرة على الإنترنت أو التي نسمعها من الأطباء والأصدقاء تجعل الأمر صعب بالنسبة لك للبدء في إختيار الرجيم الأفضل والأنسب بالنسبة لك، لأنك لست متأكدًا من أكثرها ملاءمة واستدامة وفعالية، إلا أن رجيم الصيام المتقطع الذي حقق نجاحاً ساحقاً في الغرب وبالأخص الولايات المتحدة الأمريكية، أثبت فعالية كبيرة لدى كل من أتبعه، وأصبح من أكثر الأنظمة الغذائية إتباعاً هناك.

تهدف بعض أنظمة الرجيم إلى الحد من شهيتك لتقليل تناول الطعام، بينما تعمل أنظمة أخرى على تقييد تناولك للسعرات الحرارية أو الكربوهيدرات أو الدهون، ولكل منهما قائمة من الممنوعات، تهدف إلى منع تناول عدد معين من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة، إلا أن مثل تلك الأنظمة لم تحقق النجاح المرجو منها نظراً لحرمانها الأشخاص للعديد من العناصر الغذائية الهامة والتي من أبرزها الدهون، مما يؤثر على صحة الفرد بالسلب في أغلب الأحيان.

الصيام المتقطع

الصيام المتقطع هو نظام غذائي يعمل على الموازنة بين الأكل ثم الصيام لفترة معينة بعد تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المدروسة بنسب معينة.

توجد أشكال مختلفة له، بما في ذلك طريقة 16/8 ، والتي تنطوي على الحد من تناول السعرات الحرارية إلى 8 ساعات في اليوم، وطريقة 7:2، التي تقيد كمية السعرات الحرارية اليومية إلى 500-600 سعرة حرارية مرتين في الأسبوع.

كيف يعمل: يقيد رجيم الصيام المتقطع الوقت المسموح لك بتناول الطعام خلاله، وهي طريقة بسيطة لتقليل استهلاك السعرات الحرارية، الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الوزن  بشكل ملحوظ للغاية في وقت سريع، لكن وجب التنويه أن فقدان الوزن لن يحدث إذا كنت تعوض ذلك عن طريق تناول الكثير من الطعام خلال فترات الأكل المسموح بها.

الدراسات الطبية في الولايات المتحدة تشير إلى أن رجيم الصيام المتقطع يؤدي إلى فقدان الوزن بنسبة 3-8 ٪ على مدى 3-24 أسبوعاً، وهو ما يمثل نسبة مئوية أكبر بكثير من الطرق الأخرى التقليدية.

أوضحت المراجعة نفسها أن طريقة تناول الطعام هذه قد تقلل محيط الخصر بنسبة 4-7٪ ، ومن المعروف أن السمنة في هذه المنطقة علامة على وجود دهون البطن الضارة التي يتم حرقها تماماً بواسطة رجيم الصيام المتقطع.

وجدت دراسات أخرى أن رجيم الصيام المتقطع يمكن أن يزيد من معدل حرق الدهون مع الحفاظ على كتلة العضلات، والتي يمكن أن تحسن التمثيل الغذائي، كما تم ربط الصيام المتقطع بآثار مضادة للشيخوخة، وزيادة حساسية الأنسولين، وتحسين صحة الدماغ، وتقليل الالتهاب، والعديد من الفوائد الأخرى.

سلبيات: بشكل عام، الصيام المتقطع آمن بالنسبة لمعظم البالغين الأصحاء.

ومع ذلك، ينبغي على الأشخاص الذين لديهم حساسية للانخفاض في مستويات السكر في الدم، مثل بعض الأشخاص المصابين بداء السكري أو إنخفاض الوزن أو إضطرابات الأكل، وكذلك النساء الحوامل أو المرضعات، التحدث إلى أخصائي صحي قبل بدء الصوم المتقطع.