رجيم اللقيمات لحرق الدهون وفقدان الوزن خلال أسبوع بدون حرمان

رجيم اللقيمات لحرق الدهون وفقدان الوزن خلال أسبوع بدون حرمان
رجيم اللقيمات

رجيم اللقيمات، يعتبر واحداً من أشهر وصفات الرجيم الفعالة التي تظهر نتيجتها على الفرد بشكل سريع، حيث أثبت هذا الرجيم فاعليته مع عدد كبير من الأشخاص، كما أنه يمنع زيادة الوزن مرة أخرى بعد نزوله، وذلك لأنه يقوم في الأساس على تحويل العادات الصحية في تناول الطعام إلى عادات دائمة، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى إستجابة الوزن لأسلوب الحياة الجديد وعدم عودته للسمنة أو زيادة الوزن مرة أخرى، بعد تعوده على العادات الغذائية السليمة.

رجيم اللقيمات لحرق الدهون وفقدان الوزن خلال أسبوع بدون حرمان
رجيم اللقيمات

وما لا يعرفه الكثيرون عن رجيم اللقيمات، أنه لا يعتمد على وضع جدول لحساب السعرات الحرارية التي تدخل للجسم وتوزيعها بين الوجبات مثل أي رجيم آخر، وإنما يعتمد وبشكل رئيسي على جعل الجسم يعتاد على العادات الغذائية الصحيحة بدون حرمان لأي عنصر غذائي من الوجبات، بالإضافة للإبتعاد وبشكل كلي عن كل مسببات السمنة وزيادة الوزن، ويتضح من ذلك أن هذا النوع من الرجيم لن يتطلب صرف أي نقود من أجل شراء أنواع معينة من الطعام أو ماشابه، فقط بإتباع العادات الغذائية التي سنذكها بالأسفل في السطور القادمة، ستتمكنون من فقدان وتخفيف الوزن وحرق دهون البطن والأرداف والجسم بشكل عام.

رجيم اللقيمات مناسب لجميع الأشخاص، وبالتحديد لهؤولاء الذين يريدون فقدان الوزن بسرعة وبدون حرمان، نظراً لأن بعض الأشخاص قد يصابون بالتعب أو الكسل بسبب أنظمة الريجيم الأخرى التي تأتي قوائمها مليئة بالممنوعات، الأمر الذي يؤدي في النهارة إلى فشل الرجيم، بسبب تحوله لدى الشخص إلى وسيلة أشبه بالتعذيب أو الحرمان، الأمر الذي يؤدي إلى كره الأشخاص لنظام الدايت والإبتعاد عنه، لكن مع رجيم اللقيمات فالأمر مختلف تماما، نظراً لأنه قائم في الأساس على عملية تثبيت العادات الغذائية السليمة وليس منع تناول الطعام أو الحرمان من الأطعمة لفترات طويلة.

ما هو رجيم اللقيمات؟

ريجيم اللقيمات هو أحد أفضل وأسهل أنظمة الريجيم التي ينصح بها الأطباء على الإطلاق، حيث تقوم فكرته على إنقاص كمية الطعام التي يتم تناولها، وتقسيم الوجبات وفقاً لعدد ساعات اليوم، أي أنه لا يتطلب منا سوى التخلي عن العادات الغذائية الغير صحيحة وإستبدالها بأخرى صحيحة، الأمر الذي يجعل هذا الرجيم مفضلاً وناجحاً لدى الكثير من الأشخاص، وذلك لأنه لا يحرم الأشخاص الذين يتبعونه من أي عنصر غذائي بما في ذلك الدهون والسكريات، فهو يعمل على انقاص الوزن بدون حرمان، بعكس أغلب أنظمة الرجيم الأخرى التي تمنع الأشخاص من تناول العديد من الأطعمة والعناصر الغذائية، لكن هذا الرجيم الذي نتحدث معكم عليه اليوم مختلف كلياً.

لضمان نجاح رجيم اللقيمات ننصح بإستشارة أخصائي أغذية، من أجل إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم وجود مشكلة في عملية الحرق بالجسم، وإتخاذ ما يلزم من الناحية الطبية في حال وجود أي مشكلة تعوق عملية الحرق، ريجيم اللقيمات يحتوي على وجبة معينة من الإفطار، ثم يتم تناول 5 لقيمات بعد هذه الوجبة بـ 3 ساعات، ويتم تناول هذه اللقيمات مرة كل 3 ساعات بشكل منتظم ومتدرج، ثم يأتي الدور في النهاية على الجزء الأفضل في هذا الرجيم مع الوجبة المرحة التي تعرف أيضاً بوجبة السعادة ووجبة اللامحالة ووجبة الهابي ميل.

رجيم اللقيمات هو واحد من أنظمة الرجيم التي أثبتت فاعليتها لدى العديد من الأشخاص، وتشير الدراسات إلى أنه من أنجح أنواع الرجيم التي تأتي بنتائج جيدة مع الأطفال المصابين بالسمنة، لأنه لا يقوم بحرمانهم من الأطعمة والأغذية التي يحبونها ولا يستطيعون الإستغناء عنها، فهو رجيم مناسب للأطفال وينصح به الأطباء لهم،لأنه أيضاً لا يحرمهم من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لنمو جسمهم، أيضاً فهو يحقق نتائج ممتازة مع الكبار، خاصةً هؤولاء الذين يأكلون بشراهة ويحبون الطعام ولا يستطيعون الإبتعاد عنه ويريدون في الوقت نفسه إنقاص وزنهم.

 وجبة الافطار في رجيم اللقيمات

تتكون وجبة الفطور في رجيم اللقيمات من جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان في بداية يومه، حتى يبدأ اليوم بشكل سليم ويكون قادر على التركيز والعمل، وتشتمل هذه الوجبة على ما يلي:-

  • قطعة من خبر التوست الأسمر المحمص أو رغيف من الخبز السن مع عدد 1 بيضة مسلوقة، ويمكن إستبدال البيضة المسلوقة ببيضة مقلية بدون زيت.
  • ملعقتان كبيرتان من الجبن خالي الدسم أو الجبنة القريش.
  • ملعقتان كبيرتان من الفول بزيت الزيتون.
  • علبة زبادي مضاف عليها ملعقة من عسل النحل
  • كوب من العصير الطبيعي أو القهوة أو الشاي باللبن.

ينصح الأطباء بشرب كوبين من الماء قبل تناول وجبة الإفطار، كما يمكن أيضاً إستبدال وجبة الإفطار بالشوفان، عن طريق إضافة نصف كوب من الشوفان في طبق وإضافة كوب حليب خالي الدسم عليه، مع قطع الفاكهة والعسل الأبيض وبعض قطع الفول السوداني، فالشوفان من الأغذية الصحية المفيدة في أنظمة الرجيم، كما أنه مفيد من الناحية الصحية ويقي من العديد من الأمراض.

الوجبة المرحة أو وجبة السعادة في رجيم اللقيمات

تسمى وجبة الغداء في رحيم اللقيمات بالوجبة المرحة أو وجبة السعادة، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الأطعمة والعناصر الغذائية، حيث يمكن إعتبارها كمكافئة أو حافز بعد يوم طويل مليئ بالمتاعب، تتميز هذه الوجبة بأنها تحتوي على كمية كبيرة من الطعام في 3 أطباق وفقاً لما يلي:-

  • الطبق الأول: يكون عبارة عن طبق كبير من السلطة الخضراء، مضاف عليه زيت الزيتون والزعتر، لأن الخضروات من أهم عناصر الرجيم وانظمة الدايت.
  • الطبق الثاني: يتكون من عنصر يحتوي على النشويات، سواءاً كانت أر أو مكرونة أو بطاطس مضاف إليه قطع الخضار والتوابل.
  • الطبق الثالث: عبارة عن الطبق الذي يحتوي على البروتين، ويمكن أن نضع فيه شريحة من اللحم أو الدجاج المشوي بدون جلد أو دهن، أن سمكة مشوية، أو قطعة من لحم الديك الرومي.

وجبة العشاء في ريجيم اللقيمات

الوجبة الأخيرة ضمن وجبات ريجيم اللقيمات هي وجبة العشاء، والتي تكون وجبة خفيفة مكونة من قطعة صغيرة من الحلوى كالجاتوه أو ماشابه، أو قطعة صغيرة من الشيكولاتة، أو بولة صغيرة من الأيس كريم، ويمكن تناول كوب من اللبن خالي الدسم مع هذه الوجبة الخفيفة.

اللقيمات في الرجيم

اللقيمات كما ذكرنا هي الوجبات الصغيرة “بحجم اللقمة” التي سيتم تناول كل 3 أو 4 ساعات، ويمكننا أن ننوع هذه اللقيمات حتى لا نمل منها ونكون أكثر حماسة، أو نستبدلها في كل يوم بمقادير مشابهة، فيمكن تنويع اللقيمات على مدار اليوم وفقاً لما يلي”-

  • كوب صغير من الفيشار.
  • 3 قطع من البسكوت المملح المحمص وليس المطهو بزيت.
  • نصف علبة تونة مخلية بعد تصفية الزيت منها.
  • ربع رغيف بلدي محشو ملعقة جبنة لايت.
  • 3 ملاعق أرز بالخضروات.
رجيم اللقيمات
رجيم اللقيمات

نصائح تضمن نجاح رجيم اللقيمات

لكي تحصلو على النتيجة الأفضل من رجيم اللقيمات، يجب إتباع عدد من التعليمات والنصائح الهامة التي ستجعلكم تستفيدون من الرجيم بالدرجة القصوى وتحققون نتائج جيدة جداً منه، والنصائح هي:-

1- يجب تقليل تناول الدهون والنشويات بشكل كبير خلال إتباع فترة الرجيم، نظراً لأنهما يقومان بتقليل وإبطاء عملية حرق الدهون بالجسم، مما سيؤخر من ظهور نتيجة رجيم اللقيمات، كما أنها تساعد على الشعور بالجوع ويتم تخزينها في خلايا الجسم لفترات طويلة.

2- يجب شرب كمية كبيرة من الماء خلال اليوم لا تقل عن 2 لتر يومياً كحد ادنى، وذلك لأن المياه تعيد التوازن للجسم وتساعد في عملية الحرق.

3- لزيادة فاعلية رجيم اللقيمات، ينصح بممارسة أي نوع من أنواع الرياضة أو التمارين الخفيفة، يمكن القيام بذلك في المنزل في حالة عدم وجود وقت للذهاب للجيم، عن طريق تخصيص وقت ثابت ومحدد لممارسة بعد الأنشطة والتمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة.

4- يجب عدم تناول الأطعمة المقلية في الزيت خلال فترة إتباع رجيم اللقيمات، نظراً لأن عملية القلي تضيف إلى الطعام عدد كبير للغاية من السعرات الحرارية، وتتسبب أيضاً في الشعور بالجوع وبالكسل.

5- يجب تنظيم مواعيد الطعام والإلتزام بمبدأ الوجبة وعدم تناول الأطعمة بين الوجبات،وينصح بجعل الفاصل الزمني بين الوجبة والأخرى 6 ساعات، ويمكن خلال هذه الفترة تناول الفواكه والخضروات وشرب الماء بين الوجبات.

6- لضمان نجاح الرجيم بشكل سليم ينصح بالنوم المبكر لإعطاء الجسم الفترة الكافية للراحة، نظراً لأن الدراسات الطبية الحديثة أثبتت أن السهر لفترات طويلة يساعد بشكل كبير على زيادة الوزن وتراكم الدهون بالجسم.