هل هو الأسرع.. رجيم زيت الزيتون سريع المفعول لفقدان الوزن بين الوهم والحقيقة

هل هو الأسرع.. رجيم زيت الزيتون سريع المفعول لفقدان الوزن بين الوهم والحقيقة
رجيم زيت الزيتون

مما لا شك فيه أن لزيت الزيتون العديد من الفوائد الهامة للصحة والجسم والشعر والبشرة، ويعتقد البعض أنه يقوم بإنقاص الوزن، لكن هل ذلك أكيد بالرغم من أنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية؟ هيا بنا نعرف ذلك ونكتشف هل يعمل زيت الزيتون على فقدان الوزن، أم لا، وهل هناك بالأساس أي علاقة بين كلا من زيت الزيتون والرجيم؟ هذا ما سوف نعرفه في هذا التقرير.

هل هو الأسرع.. رجيم زيت الزيتون سريع المفعول لفقدان الوزن بين الوهم والحقيقة
رجيم زيت الزيتون

مبدئيا وجب التذكير بأهمية ممارسة الرياضة، على الأقل رياضة المشي أو الجري لمدة 15 دقيقة يومياً، لضمان أن يكون معدل حرق السعرات الحرارية أعلى من السعرات الحرارية التي ييتناولتا المرء، والحفاظ على تناسق الجسم دون تخسيس مناطق دون الاخري

رجيم زيت الزيتون السريع

يبحث الكثير ممن يعانون من زيادة الوزن عن وسيلة لإنقاص الوزن بشكل سريع، لكن هل ذلك آمن؟ بالطبع لا، ويضر الجسم والصحة، وسرعان ما يعود هذا الوزن مجددا، حيث أثبتت أحد الدراسات أن خسارة أكثر من 3 كيلوجرامات أسبوعيا يكون خطيرا على صحة الانسان، لذلك كل من يسعى خلف رجيم زيت الزيتون الذي يقوم بانقاص الوزن سريعا، نقول له أن هذا الدايت ما هو إلا خدعة، لأن زيت الزيتون ليس أداة سحرية تضغط عليها فتقوم بالتخلص من الوزن الزائد، ولكن يمكنك إضافة زيت الزيتون أثناء اتباع رجيم صحي، بحيث لا يزيد عن عدد ملعقتين يوميا.

المفاهيم الخاطئة حول زيت الزيتون والرجيم

يعتقد البعض أن زيت الزيتون يعمل على نقصان الوزن وزيادة الحرق، ولكن أثبتت الدراسات الحديثة أن زيت الزيتون ليس له علاقة بحرق الدهون كما يعتقد البعض، ويرجع ذلك الاعتقاد السائد بسبب الاحساس المصاحب لتناول ملعقة من زيت الزيتون قبل الطعام، حيث يسهل حركة الأمعاء ويؤدي لحدوث إسهال، مما يعطي الشعور بأنه يقوم بإخراج الطعام خارج الجسم، بما يعني تقليل السعرات الحرارية التي يتم امتصاصها وتقليل وزن الجسم، ولكن هذه الفكرة خاطئة تماما، حيث أن فقدان الوزن يحدث نتيجة حرق الجسم للسعرات الحرارية بشكل أكبر من السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم.

فوائد زيت الزيتون في النظام الغذائي

يمكنك إضافة زيت الزيتون لنظامك الغذائي الصحي للاستفادة من المواد الهامة التي به مثل:

  1. فيتامين E ومضادات الاكسدة تعمل هذه المواد على محاربة الجذور الحرة، وتعمل على محاربة السرطان.
  2. دهون أحادية غير المشبعة التي تقوم بتقليل نسبة البروتينات الدهنية المنخفضة الكثافة، بالإضافة إلى أنها تقوم بتقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وتعمل على الحماية من الإصابة بأمراض القلب.

اضرار زيت الزيتون

على الرغم من الفوائد الكثيرة لزيت الزيتون فإن الإفراط في تناوله يضر الجسم، ويسبب الكثير من المشاكل لذلك عليكم عدم تناول أكثر من ملعقتين زيت زيتون يوميا، حتي لا تسبب الإسهال ومشاكل الإسهال مثل الجفاف، وفقد الجسم الكثير من العناصر الهامة والفيتامينات والمعادن، كما أن ملعقة زيت الزيتون تحتوي على حوالي 120 سعر حراري، فيجب عدم الإكثار منه لأنه من الممكن ان يقوم بزيادة الوزن بدلا من خفضه أثناء الرجيم.