رجيم صحي لانقاص الوزن في أسبوع فقط بخطوات سهلة وبسيطة للحصول على جسم مثالي

رجيم صحي لانقاص الوزن في أسبوع فقط بخطوات سهلة وبسيطة للحصول على جسم مثالي
رجيم صحي لانقاص الوزن في أسبوع فقط

رجيم صحي لانقاص الوزن، تعتبر زيادة الوزن من المشكلات التي تواجه العديد من الأفراد، وتتسبب في الشعور، بالقلق والتوتر، وقد يصل إلى حالة من الاكتئاب، وترجع زيادة الوزن إلى عدة أسباب أهمها: الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات، وقلة ممارسة التمارين الرياضية، ضعف نشاط الغدة الدرقية، تناول بعض العقاقير التي تعمل على زيادة الوزن، وتوجد أنواع عديدة من الأنظمة الغذائية التي يمكن اتباعها لخسارة الوزن، و سنتعرف على إحدى هذه الأنظمة الذي يساعد في خسارة الوزن في ٧ أيام فقط.

رجيم صحي لانقاص الوزن في أسبوع فقط بخطوات سهلة وبسيطة للحصول على جسم مثالي
رجيم صحي لانقاص الوزن في أسبوع فقط

رجيم صحي لانقاص الوزن

يعتبر هذا النظام من أفضل الأنظمة الغذائية التي يمكن اتباعها لخسارة الوزن في فترة قصيرة من خلال تناول الوجبات التالية:

  • اليوم الأول” الإفطار: كوب لبن خالي الدسم، نصف رغيف عيش، ملعقة كبيرة من اللبنة، ملعقة زيت زيتون، وهو ثابت في كل يوم من الأسبوع
  • الغذاء: طبق خضار مسلوق، ربع دجاجة مشوية، أو مسلوقة، طبق أرز صغير، طبق سلطة خضراء، ثمرة تفاح، العشاء: سلطة خضراء، علبة تونة بدون زيت، نصف رغيف خبز، برتقالة.
  • اليوم الثاني: الغذاء: شوربة خضار متنوع، ربع دجاجة مسلوقة،نصف رغيف خبز، سلطة خضراء، العشاء: كوب لبن خالي الدسم، خس، خيار، طماطم، جبن قليل الدسم، ربع رغيف عيش.
  • اليوم الثالث: الغذاء: ربع دجاجة مشوية، أو مسلوقة، خضار مشكل طازج، العشاء: ٢ شريحة توست، قطعتين جبن قريش، سلطة فواكه.
  • اليوم الرابع: الغذاء: سمك مشوي، شوربة خضار، سلطة خضراء، كوب عصير طبيعي، ثمرة فاكهة ( تفاح أو كيوي)، العشاء: قطعة جبن قليلة الدهون، سلطة خضراء، نصف رغيف عيش.
  • اليوم الخامس: الغذاء: شوربة كويكر، طبق سلطة خضراء، سبانخ باللحمة المفرومة مطهو معها كوب أرز، العشاء: طبق فول صغير، ملعقة زيت زيتون، نصف رغيف عيش، تفاحة.
  • اليوم السادس: الغذاء: طبق صغير من كبسة الدجاج، شوربة خضار، سلطة خضراء، كوب عصير طبيعي، العشاء: لبنة، نصف رغيف عيش، ثمرة خيار، ثمرة طماطم.
  • اليوم السابع: الغذاء: سمك مشوي، سلطة خضراء، نصف رغيف عيش، شوربة خضار، العشاء: كوب لبن خالي الدسم، ٢ شريحة توست مدهونة بالقرفة، والعسل.