رجيم لتنحيف البطن في أسبوع بوصفات طبيعية من مطبخك بدون آثار جانبية

رجيم لتنحيف البطن في أسبوع بوصفات طبيعية من مطبخك بدون آثار جانبية
رجيم لتنحيف البطن

تمثل منطقة البطن منطقة مهمة جدًا للكثير من الناس، ويشعر البعض خاصة السيدات بعدم ارتياح إذا زادت الدهون في منطقة البطن، ما يدفعهن للبحث عن حلول وعمل رجيم لتنحيف البطن للتخلص من الدهون والكرش، وسوف نتحدث في هذا الموضوع عن كيفية اتباع نظام غذائي سليم لتجنب تراكم الدهون في منطقة البطن، والتخلص من الكرش.

رجيم لتنحيف البطن في أسبوع بوصفات طبيعية من مطبخك بدون آثار جانبية
رجيم لتنحيف البطن

رجيم لتنحيف البطن

إذا أردت تنحيف منطقة البطن والتخلص من الدهون فهناك نظام غذائي صحي عليك اتباعه، وسوف نستعرض أهم العادات الغذائية في الرجيم في النقاط التالية:

التخلص من دهون البطن

  • السعرات الحرارية: يجب التحكم في مقدار السعرات الحرارية وتقليلها، وذلك من خلال حساب السعرات الموجودة في الطعام قبل تناوله، وذلك لتحديد كمية الطعام المطلوبة.
  • وزن الجسم: يجب قبل الدخول في عملية الريجيم لتنحيف البطن عمل وزن الجسم بخاصية “أن بادي” وهي وسيلة لوزن الجسم تكشف الكتلة وحجم السعرات الحرارية التي يجب أن يحصل عليها كل يوم، وهو موجود في أي صيدلية بسعر 10 جنيه فقط، وهو غير الميزان العادي.
  • تناول الألياف الطبيعية القابلة للذوبان، وهي توجد في العديد من الأكلات الغذائية المفيدة مثل الشوفان، ويفضل تناوله في الإفطار، وبذور الكتان، والبروكلي والبقوليات بالإضافة إلى الأفوكاتو، وأهمية هذه الأكلات أنها تعطي الشعور بالشبع ولا تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن.
  • تقليل الكربوهيدرات: يجب تقليل حجم الكربوهيدرات التي تدخل الجسم في المواد الغذائية، والاعتماد على الأكلات التي تحتوي على كميات كبيرة من المواد البروتينية، مثل صدور الفراخ أو الأسماك والتونة.
  • البعد عن السكريات.
  • يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد دهنية غير مشبعة مثل المكسرات.

هذه هي أبرز النقاط في النظام الغذائي السليم للتخلص من الدهون في منطقة البطن، فينبغي أن تقوم باتباعها كما هي، والمحافظة عليها لفترة طويلة حتى تستطيع أن تجد نتيجة في النهاية وتتخلص من الدهون المتراكمة حول البطن والتي قد تسبب العديد من المشكلات والعديد من الأمراض حتى وإن كنت ما زلت في سن صغير.