رجيم لخسارة الوزن 5 كيلو في 7 أيام بدون حرمان أو رياضة “دايت الخبراء”

رجيم لخسارة الوزن 5 كيلو في 7 أيام بدون حرمان أو رياضة “دايت الخبراء”
رجيم لخسارة الوزن

تعتبر مشكلة إنقاص الوزن من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص وبالأخص السيدات، وذلك لأن الوزن الزائد يخفي جمالهن، لذلك تجد الكثير يبحث عن طرق للتخلص من الوزن بسرعة وبأمان، لذلك سوف نعرض لكم من خلال هذا المقال عن أفضل الطرق التي تخلصكم من الوزن الزائد.

رجيم لخسارة الوزن 5 كيلو في 7 أيام بدون حرمان أو رياضة “دايت الخبراء”
رجيم لخسارة الوزن

رجيم لخسارة 5 كيلو في أسبوع

والآن سوف نعرض لكم أفضل نظام رجيم غير قاسي ويساعد على التخلص من الوزن حوالي 5 كيلو كل أسبوع، وإليكم طريقة النظام

  • وجبة الإفطار

يجب في البداية تناول كوب من اللبن مع خلطه بنصف كوب من القمح المطحون وتناوله على الريق، ثم بعد ذلك تناول علبة زبادي قليل الدسم ووضع عليه القليل من التوت الأزرق، كما يجب تناول أيضا قطعة واحدة من التوست، ومن الأطعمة المفضلة على الفطار أيضا تناول كوب صغير من الجبنة القريش مع أناناس أو فراولة، كما يمكن تناول أيضا كوب من الشوفان مع التوت والموز.

  • وجبة الغداء

وهنا في وجبة الغداء يمكنك تناول علبة تونة دون إضافة إليها زيت، كما يمكن تناول أيضا طبق كبير من السلطة المكونة من الجرجير والطماطم والخل وعصير الليمون، كما يمكن تناول أيضا كوب من الزبادي مع إضافة العسل أو اللوز إليه. كما يمكن تناول قطعة من اللحم المشوي مع تناول سلطة مكونة من الخس والطماطم مع رغيف من خبز القمح.

  • وجبة العشاء

من المعروف عن وجبة العشاء أن تكون دائما خفيفة وقليلة السعرات الحرارية، وإليكم أفضل الأطعمة قليلة السعرات الحرارية التي يمكن تناولها أثناء وجبة العشاء: يمكن تناول كمية قليلة من السلمون مع إضافة له زيت زيتون أو عصير ليمون وطبخه جيدا، كما يمكن تناول ثمرة من ثمار الأفوكادو مع رغيف من الخبز المصنوع من القمح فقط مع كوب من الفاصوليا الخضراء، كما يمكن تناول البطاطا بمقدار قطعة واحدة مع قطعة دجاج مشوي، أو يمكن تناول كوب من الأرز البني مع طبق من الخضار أو الجبن القريش.

ممنوعات أثناء اتباع هذا الدايت

يوجد في كل نظام بعض الممنوعات التي يجب الابتعاد عنها حتى يسير النظام على أفضل طريقة ويعطيك أفضل وزن في وقت قصير، ومن الممنوعات هنا تناول العصائر التي تحتوي على سكريات كثيرة أو المشروبات التي تحتوي على الصودا مثل البيبسي وغيره من المشروبات التي تحتوي على صودا، كما يجب أيضا الابتعاد عن القهوة والشاي أو أي مشروب يحتوي على الكافيين، وعدم تناول المكرونة أو العيش الأبيض أو أي طعام يحتوي على زيوت غير نباتية.