زيت الخروع لإطالة الرموش في ثلاثة أيام

زيت الخروع لإطالة الرموش في ثلاثة أيام
وصفة زيت الخروع لإطالة الرموش في ثلاثة أيام

زيت الخروع هو أحد الزيوت المستخرجة من نبات الخروع، وهو زيت له لون شاحب بعض الشيء، ويدخل زيت الخروع في العديد من الاستخدامات، سواء للبشرة أو الشعر أو الطهي، وذلك بسبب مكوناته متعددة الفوائد للصحة بوجه عام.

زيت الخروع لإطالة الرموش في ثلاثة أيام
وصفة زيت الخروع لإطالة الرموش في ثلاثة أيام

فوائد زيت الخروع للشعر

إذا لم تكونين قد جربتِ اسخدام زيت الخروع لشعرك من قبل، فقد فاتك الكثير، فزيت الخروع له قدرة مذهلة على إنبات الشعر من جذوره، كما أنه يستخدم لإطالة الشعر، وتكثيفه ومنحه مظهرًا قويًا ولامعًا، خاصة أنه يحمي فروة الرأس من تكوين القشرة، ويحافظ على الشعر من مظاهر الشيب المبكر، ويمكن استخدامه أيضًا كبسلم قوي للشعر أثناء الاستحمام، وله قدرة ممتازة على تنعيم الشعر الجاف وترطيبه.

وصفة زيت الخروع لإطالة الرموش

في هذه الوصفة يمكنك أن تحضري فرشاة ماسكارا قديمة، ووعاء صغير به القليل من زيت الخروع، ثم قومي بغمر الفرشاة في الزيت، وامسحي بها على رموشك، قبل النوم كل يوم، ويمكنك إزالته في الصباح بمزيل المكياج العادي في الصباح.

وصفة زيت الخروع وزيت جوز الهند

وصفة أخرى ستحتاجين  فيها إلى ربع ملعقة من زيت الخروع، ونصف ملعقة من زيت جوز الهند، وقومي بتنظيف بشرتك جيدًا، ثم ضعي الخليط في علبة صغيرة الحجم، وأحضري فرشاة ماسكارا  قديمة، وابدئي في غمرها داخل الخليط ومسح رموشك وحاجبيك بها، واتركيها طيلة الليل، ثم يمكنك غسلها في الصبح بعد إزالتها بمزيل الماكياج، وامسحي بعد ذلك رموشك وحاجبيك بالماء الفاتر.