وصفة زيت الخروع السحرية لتكثيف وتطويل الشعر وروتين العناية بالشعر بعد الاستحمام

وصفة زيت الخروع السحرية لتكثيف وتطويل الشعر وروتين العناية بالشعر بعد الاستحمام

وصفة زيت الخروع للعناية بالشعر، تعاني الكثير من الفتيات بسبب تساقط الشعر وتقصفه وتعرضه للجفاف بشكل كبير خاصة في مرحلة المراهقة أو بعد الولادة للنساء المتزوجات، وبالتالي يحاولون البحث عن زيوت طبيعية تساعدهم على علاج المشاكل الشعر بكل سهولة حيث تحتوي على الزيوت الطبيعية على الكثير من الفيتامينات والعناصر الطبيعية التي يحتاج إليها الشعر بشكل دائم للمحافظة على صحته وقوته، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على فوائد استخدام زيت الخروع للعناية بالشعر.

وصفة زيت الخروع السحرية لتكثيف وتطويل الشعر وروتين العناية بالشعر بعد الاستحمام

زيت الخروع العناية بالشعر

قومي بإحضار القليل من زيت الخروع ووضعه على الشعر وتدليكه لمدة خمس دقائق وبعدها يترك لمدة عشرين دقيقة، وبعدها يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيدا لأن زيت الخروع من الزيوت الثقيلة، ولكنه يعمل بشكل كبير على ترطيب الشعر وتقويته والحفاظ على نعومته بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية وأوميجا 9 ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

خلطة الصبار وزيت الخروع

قومي بإحضار ملعقتين من هلام الصبار وضيفي عليهم ملعقة كبيرة من زيت الخروع وقلبيها جيداً ثم ضعي على فروة الرأس وذلك لمدة عشرة دقائق ويترك طوال الليل وفي الصباح يتم غسل الشعر، ويتم تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج .

فوائد زيت الخروع للشعر

زيت الخروع يستخدم في معالجة العدوى التي تتعرض لها فروة الرأس ومنع التعرض للصلع أو الحكة لأنه يحتوي على مضادات البكتيريا والفيروسات وكذلك الفطريات.

يعمل أيضا على زيادة طول ولامع أن الشعر وتقوية بصيلاته عند تسخين زيت الخروع وضعه على الشعر ولف بمنشفه ويترك على الأقل لمدة ساعتين ويتم استخدامه مرتين في الأسبوع.