شروط قرض بنك التسليف 1441 تعرف على كافة ضوابط القروض الشخصية للأفراد

شروط قرض بنك التسليف 1441 تعرف على كافة ضوابط القروض الشخصية للأفراد
شروط قرض بنك التسليف

يتبنى بنك التنمية الإجتماعية أو ما يعرف سابقاً ببنك التسليف العديد من القروض الشخصية التي يقدمها البنك في إطار سعيه إلى تقديم الدعم والمساعدات المالية للمستحقين في سبيل رفع مستوى المعيشة الخاص بهم ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية خاصةً للأسر والعائلات ذات الدخل المنخفض والغير قادرين على تحمل أعباء الحياة.

شروط قرض بنك التسليف 1441 تعرف على كافة ضوابط القروض الشخصية للأفراد
شروط قرض بنك التسليف

شروط قرض بنك التسليف

يتيح بنك التسليف إمكانية الحصول على قرض أسرة أو قرض للزواج أو قرض ترميم منزل أو منشأة وغيرها من القروض المختلفة، ولكن يجب أن يكون لدى المتقدم للقرض كفيل، مع ضرورة الحضور معه، وقد أعلن البنك العديد من الشروط التي يجب توافرها في الكفيل وذلك من أجل حماية الشخص المكفول، وسوف نقدم لكم من خلال السطور التالية كافة الشروط الخاصة بالكفيل، والضوابط الواجب توافرها للحصول على قرض الأسرة وقرض الزواج وقرض الترميم.

شروط بنك التسليف للكفيل

حدد البنك عدة شروط يجب توافرها في الكفيل قبل التقدم بطلب للحصول على قرض شخصي من البنك، حيث يجب أن يحمل الكفيل الجنسية السعودية، مع التأكد من انتظامه في سداد القروض التي حصل عليها من بنوك أخرى قبل التقديم لقرض بنك التسليف، مع ضرورة تقديم كافة الأوراق والمستندات التي يطلبها البنك، بالإضافة إلى توفير الضمانات التي تحددها اللائحة التنفيذية للبنك، ويشترط البنك أيضاً أن يكون الاقتطاع الشهري من الراتب يساوي حوالي ثلث المرتب الصافي، ويلزم أن يكون الكفيل عامل في القطاع الخاص ومسجل ضمن التأمين الإجتماعي.

شروط قرض الأسرة

يجب أن يكون دخل رب الأسرة المتقدم للحصول على القرض لا يتجاوز الـ 2000 ريال سعودي، كما يمكن إدخال الإبن والإبنة مع أفراد الأسرة في القرض حتى سن الـ 24 عاماً، ويتم استثناء الإبن أو الإبنة في حالة زواجهما أو توظيفهما في الحكومة السعودية.

شروط الحصول على قرض الزواج

يشترط البنك أن يكون هذا الزواج هو الأول للزوج ولم يسبق له الزواج من قبل، كما يجب أن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو أي جنسية عربية تابعة لدول المنتمية لمجلس التعاون الخليجي.

شروط قرض الترميم

يمكن التقديم على قرض لترميم منزل أو مؤسسة أو منشأة مع توافر بعض الضوابط، ويمكن الاطلاع على كافة الشروط من خلال رابط موقع بنك التنمية الاجتماعية على شبكة الإنترنت، وتتلخص الشروط في الآتي:

  1. يجب أن يكون قد مر 5 سنوات على الأقل على إنشاء هذا المنزل أو المنشأة.
  2. أن يكون المتقدم للطلب قد تخطى سن الـ 21 عاماً.
  3. كما يشترط أن يكون المتقدم للقرض قد قام بسداد كافة الأقساط المالية المتعلقة بهذا المنزل أو المؤسسة أو المنشأة إذا كانت مرهونة لشخص أخر.
  4. في حالة نقل ملكية المنزل إلى أحد الأقارب يجب أن يكون قد مر على ذلك عامين على الأقل.