طرق إنقاص الوزن من دون إتباع نظام غذائي .. أهمها شرب الماء ووجبة الإفطار

طرق إنقاص الوزن من دون إتباع نظام غذائي .. أهمها شرب الماء ووجبة الإفطار
طرق إنقاص الوزن من دون إتباع نظام غذائي

في بعض الأحيان قد نتساءل عن أفضل طرق إنقاص الوزن من دون إتباع نظام غذائي، فإن إتباعك لنظام غذائي يعني أنك يجب أن تتخلى عن الأطعمة المفضلة لديك والتركيز بشكل رئيس على الحساء والخضار والسلطات، مما يجعلك تتقيد بأطعمة معينة وتعرض نفسك للتجويع أحيانًا، كما أن خسارة الوزن بشكل دائم لا يتعلق بالسعرات الحرارية ولكنه يتعلق بعمل بيئة هرمونية مناسبة لجسمك تؤدي في النهاية لفقدان الوزن.

طرق إنقاص الوزن من دون إتباع نظام غذائي .. أهمها شرب الماء ووجبة الإفطار
طرق إنقاص الوزن من دون إتباع نظام غذائي

طرق إنقاص الوزن دون نظام غذائي

يمكن أن يتسبب الإجهاد والاكتئاب لإفرازات هرمونية غير محببة، لذلك ويجب معالجة هذه الأمور من منظور العقل والجسم، ومن المهم أن تتبع نهجًا شاملًا لحياتك النفسية والعاطفية بقدر تركيزك على ما تتناوله ومتى تأكله،  فيما يلي طرق إنقاص الوزن دون إتباع نظام غذائي:

التوقف عن تناول الدهون السائلة

لأن الدهون السائلة المتمثلة في صور المشروبات السكرية والحساء مليئة بالسعرات الحرارية التي تضيف إلى الجسم الوزن الزائد، وإذا كنت تخطط لإنقاص الوزن ابتعد عن الشاي المثلج والمشروبات السكرية، يمكن استبدلها بماء الليمون  والشاي الأخضر.

لا تهمل أبدًا وجبة الإفطار

لأن وجبة الإفطار يوميًا ستؤدي إلى إبطاء معدل الأيض مما يؤدي إلى بطء عملية الهضم، ويؤدي بطء الهضم إلى تحويل الأطعمة غير المهضومة إلى دهون، لذلك يُنصح بتناول وجبة الإفطار في تمام التاسعة حيث يساعدك ذلك على إنقاص الوزن الزائد.

شرب الكثير من الماء

شرب الكثير من الماء ضروري للجسم لأنه يحافظ على رطوبة الجسم من الضروري شرب من 6-8أكواب من الماء يوميًا للمساعدة في التخلص من سموم الجسم هذا يساعدك على خسارة الوزن بشكل فعال وأيضًا يساعد في تنظيم عملية التمثيل الغذائي.

تناول الكثير من الفاكهة

تناول الكثير من الفاكهة قدر الإمكان تحتوي الفاكهة على كميات كبيرة من الماء لا تساعد فقط في خسارة الوزن ولكنها توفر أيضًا العناصر الغذائية للجسم، لابد من تضمين نظامك التفاح والبطيخ والتوت والخوخ والجوافة والطماطم .

تناول طبق سلطة

قبل أي وجبة قم بتناول طبق من السلطة الخضراء وتجنب أي إضافات كالجبن أو المقبلات وغيرها يمكن أن تتضمن السلطة البصل والكرنب المبشور والفليفلة والكرفس والخضروات.

تناول الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة صحية وتشعرك بالشبع لمدة أطول وتشمل الحبوب الكاملة الأرز البني والشعير والشوفان والكينوا والمعكرونة الكاملة وتحتوي على كميات من مضادات الأكسدة بجانب المعادن والألياف والنحاس والماغنسيوم والحديد.

تناول البروتين

حيث أن البروتين له تأثير قوي على الشهية يشعرك بالامتلاء ويقلل من الجوع كما أنه يؤثر على هرمونات الجوع .

بجانب ذلك لابد أن تكون وجباتك محتوية على كل العناصر الغذائية من بروتين وكربوهيدرات وخضار وعليك تجنب الإفراط في تناول الطعام وعدم استهلاك الوجبات السريعة والأطعمة المقلية الدسمة.