لوجه ملائكي كالأطفال إليكِ 5 طرق لتنظيف البشرة بعمق في المنزل ستجعل بشرتك بيضاء وناعمة ومشدودة

لوجه ملائكي كالأطفال إليكِ 5 طرق لتنظيف البشرة بعمق في المنزل ستجعل بشرتك بيضاء وناعمة ومشدودة
طرق تنظيف البشرة

تنظيف وتطهير البشرة بشكل مستمر يعد من أهم الأمور التي تساعد في حمايتها من كافة الأضرار والمشكلات الصحية التي قد تصيبها ولعل أبرزها حب الشباب والبثور التي تعاني منها الكثير من الفتيات والسيدات وتسبب لهن الشعور بالضيق والإحراج، وفي هذا السياق نشر موقع helloglow تقريراً يتضمن عدة طرق هامة وفعالة لتنظيف البشرة وزيادة نضارتها حتى تكون خالية من العيوب والبثور والحبوب، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

لوجه ملائكي كالأطفال إليكِ 5 طرق لتنظيف البشرة بعمق في المنزل ستجعل بشرتك بيضاء وناعمة ومشدودة
طرق تنظيف البشرة

طرق تنظيف البشرة بالمنزل

تنظيف الوجه بالعسل: يمتلك العسل قدرة مدهشة على تنظيف البشرة وترطيبها بشكل فعال، حيث ينصح بخلطه مع حليب جوز الهند وصابون مصنوع من الزيوت النباتية واستخدام الخليط الناتج في تنظيف الوجه قبل النوم بشكل يومي.

تنظيف الوجه بقناع الطين: يعد ماسك الطين من أكثر الماسكات الفعالة لتفتيح مسام البشرة وتخليصها من الزيوت الزائدة فيها، ويتم تحضيره عن طريق وضع الطين البركاني مع العسل في وعاء مناسب ومزجهما معاً ثم يتم إضافة عدة قطرات من زيت اللافندر مع التقليب جيداً ثم تطبيق الخليط على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة حتى يجف تماماً قبل شطف الوجه بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذا الماسك 3 مرات أسبوعياً للحصول على النتائج المنشودة.

زيوت طبيعية لتنظيف الوجه: احرصي على تنظيف بشرتك باستخدام الزيوت الطبيعية لعلاج العديد من مشاكلها، حيث ينصح الخبراء باستخدام زيت الجوجوبا لعلاج مشكلة الرؤوس السوداء، واستخدام زيت جوز الهند لعلاج مشكلة حب الشباب، أما في حالة البشرة الجافة يفضّل استخدام زيت اللافندر لترطيبها وتنظيفها.

تقشير الوجه: يفضّل تقشير البشرة بشكل منتظم بمعدل مرة واحدة في الأسبوع عن طريق عمل مقشر للوجه من الشوفان أو الأرز أو الأعشاب.

تنظيف الوجه بصابون نباتى: يحتوي الصابون النباتي على العديد من الزيوت التي تساهم في تنظيف وتطهير البشرة من الشوائب العالقة بها، ولذلك يفضّل تدليك الوجه بواسطة الصابون النباتي في حركات دائرية برفق من أجل الحصول على نتائج جيدة، وينصح باستخدام صابون فحم للبشرة الدهنية لعلاج حب الشباب واستخدام صابون طين اللوز لترطيب البشرة الجافة.