إصدار رخصة عمل وافد برقم الإقامة موقع وزارة العمل الخدمات الإلكترونية

إصدار رخصة عمل وافد برقم الإقامة موقع وزارة العمل الخدمات الإلكترونية

نقدم لكم خطوات إصدار رخصة عمل وافد برقم الإقامة التي وفرتها وزارة العمل السعودية فيمكن من خلال موقع الوزارة الاستعلام عن موظف وافد وكذلك تجديد رخصة العمل وأيضًا إصدار رخص العمل فلن تحتاج إلى الذهاب إلى مكاتب العمل بالسعودية حتى تحصل على تصريح العمل بل يمكن إنهاء هذه المهم من خلال الإنترنت.

إصدار رخصة عمل وافد برقم الإقامة موقع وزارة العمل الخدمات الإلكترونية

إصدار رخصة عمل وافد برقم الإقامة

في ظل القوانين التي اهتمت وزارة العمل بإصدارها في الفترة الأخيرة يجب أن يقوم العامل أو الموظف الوافد بالصول على رخصة عمل وافد كي يسير وفق القانون، ولا يتعرض لأي مسائلة قانونية، وتندرج خطوات طريقة تجديد أو إصدار رخصة عمل في التالي:

  • قم بزيارة موقع وزارة العمل استعلام عن رخصة.
  • عليك باختيار الخدمات الإلكترونية وستجدونها في أعلى الموقع داخل القائمة التي تتضمن جميع الخيارات.
  • قم باختيار المنشأة التي انضممت إلى صفوفها حتى تستطيع إصدار رخصة العمل بكل سهولة.
  • قم بالضغط على تبويب تسجيل الدخول حتى تدخل فورًا إلى صفحة خدمات الموقع، لكي تقوم بالحصول على فرصة إصدار رخصة عمل بسهولة.
  • ومن ثم عليك أن تقوم بإدخال رقم الإقامة أو إدخال رقم الحدود بطريقة صحيحة وذلك حتى تقوم بتجديد الرخصة أو إصدار رخصة العمل من البداية.
  • ستنتقل الآن إلى صفحة أخرى، من خلال هذه الصفحة ستتمكن من متابعة موعد انتهاء رخصة العمل برقم الإقامة وكذلك ستجد أن هناك خيار استعلام عن مدفوعات مكتب العمل برقم السداد وغيره من الخدمات المتاحة بشأن الرخصة.

وبهذا تستطيع القيام بسداد قيمة تجديد أو إصدار الرخصة، وكذلك إصدارها، وينبغي أن تقوم بعمل تلك الخطوات، وينبغي أيضًا أن تتعرف على موعد انتهاء الرخصة حيث أن الحكومة بالمملكة العربية السعودية لا تتهاون على الإطلاق بشأن تصريح العمل، وتدعو جميع الموظفين الوافدين إلى ضرورة الالتزام بقوانين مكتب العمل وتدعو أيضًا إلى ضرورة زيارة الموقع الإلكتروني بوزارة العمل السعودية لمتابعة سير رخصة العمل.

تطبيق طريقة إصدار رخصة عمل وافد برقم الإقامة ورقم الرخصة توفر على المقيم والوافد إهدار الوقت والجهد، في الإجراءات الروتينية بالمقرات الحكومية.