طريقة تجديد الاقامة في السعودية وسداد رسوم التجديد عبر منصة أبشر

طريقة تجديد الاقامة في السعودية وسداد رسوم التجديد عبر منصة أبشر
طريقة تجديد الاقامة في السعودية وسداد رسوم التجديد عبر منصة أبشر

طريقة تجديد الاقامة للمقيمين في المملكة العربية السعودية هو مايشغل غالبية العاملين المغتربين بالمملكة العربية السعودية، حيث يتطلع الكثير من العاملين في المملكة بتجديد الاقامة الخاصة بهم من أجل الاستمرار في العمل، سعياً في كسب الرزق الحلال، وتحسين دخله هو وأسرته، حيث يقوم الوافدين كل فترة بتجديد اقامتهم بالممكلة العربية السعودية بعد انتهاء صلاحية الاقامة الخاصة بهم، لذا فإننا نرصد لكم من خلال هذا المقال خطوات تجديد الاقامة في السعودية عن طريق موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية في المملكة.

طريقة تجديد الاقامة في السعودية وسداد رسوم التجديد عبر منصة أبشر
طريقة تجديد الاقامة في السعودية وسداد رسوم التجديد عبر منصة أبشر

فتجديد الاقامة الكترونياً أصبح متاح بعد أن كان في الماضي يقوم صاحب العمل في المملكة العربية السعودية بالذهاب إلى مكاتب الجوازات ويقوم بتجديد الاقامة للعاملين لديه، إلا أن خدمات أبشر الجوازات التابعة لوزارة الداخلية أتاح تلك الخدمة من خلال شبكة الانترنت، كما أنه يمكن من خلال الموقع دفع رسوم تجديد الاقامة داخل المملكة العربية السعودية.

ففي الماضي القريب كان يلجأ من يرغبون في تجديد اقامتهم بالمملكة العربية السعودية الذهاب إلى مكتب الجوازات ومن ثم جراء هذا إضاعة الوقت والجهد والمال، إلا أن وزارة الداخلية بالمملكة قد وفرت كل هذا من خلال منصة أبشر التابعة لها على الانترنت.

تجديد اقامة العاملين في المملكة العربية السعودية

فمن خلال منصة أبشر يمكن الآن لكل مواطني المملكة العربية السعودية تجديد الاقامة الخاصة بالعاملين لديهم سواء كانوا يعملون في الخدمات المنزلية، أو المشروعات المقامة داخل المملكة، وهو ما يوفر وقت المواطنين في تجديد الاقامة للعاملين لديهم عن طريق خطوات بسيطة وسهلة عبر موقع أبشر.

طريقة تجديد الاقامة في السعودية عن طريق أبشر

ومن أجل تجديد الاقامة في المملكة العربية السعودية فكل ما عليكم هو الدخول لموقع أبشر الالكتروني من خلال زيارة www.absher.sa ومن ثم التسجيل في الموقع في حال عدم تسجيلكم فيه من قبل، أما في حال أن سبق لكم التسجيل في وقت سابق فيمكنكم تسجيل الدخول عن طريق رقم الهوية وكلمة المرور، ومن ثم الضغط على زر تسجيل الدخول.

بعد ذلك يتم الضغط على الخدمات الالكترونية واختيار الجوازات، ومن ثم الضغط على خيار تجديد الاقامة، وسيتم ظهور صفحة لكم بها كافة العاملين لديكم بها تاريخ الاقامة الخاصة بكل عامل، بالاضافة إلى رقم الاقامة الخاصة به، وموعد انتهائها.

رسوم تجديد الاقامة

ويمكنكم تسديد رسوم تجديد الاقامة للعاملين عن طريق رقم الاقامة ووضع رسوم التجديد في حساب بنكي، أو عن طريق الذهاب إلى مكتب الجوازات ودفع الرسوم الخاصة بالتجديد.

وتبلغ رسوم تجديد الاقامة 600 ريال للعمالة المنزلية سواء أكان العامل مزارع أو راعي، فيما تبلغ رسوم التجديد 500 ريال للمرافقيم المقيمين بعد بلوغهم سن 18 سنة.