طريقة تحضير كبيبة البرغل… استقبلي مائدة رمضان بالكبيبة اللذيذة 

طريقة تحضير كبيبة البرغل… استقبلي مائدة رمضان بالكبيبة اللذيذة 

طريقة تحضير كبيبة البرغل، تبذل ربة المنزل قصارى جهدها لتحضير الطعام، والتنويع بين الوجبات حتى لا يصاب أفراد عائلتها بالملل، ونحن في انتظار شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، وهي من الشهور التي يكثر فيها التجمعات العائلية، والعزومات، ومن أشهر الوصفات التي يكثر إعدادها في رمضان هي كبيبة البرغل، وهي إحدى الأكلات الشامية اللذيذة، والتي تتكون من البرغل، واللحم المفروم، فهي وجبة غذائية ومميزة.

طريقة تحضير كبيبة البرغل… استقبلي مائدة رمضان بالكبيبة اللذيذة 

طريقة تحضير كبيبة البرغل

المكونات: الغلاف الخارجي : نصف كيلو لحم مفروم، كوب زيت، بصلة، نصف ملعقة صغيرة زعتر، نصف كوب برغل، نصف ملعقة صغيرة ملح، نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود، نصف ملعقة صغيرة بهارات، نصف ملعقة صغيرة قرفة، نصف ملعقة صغيرة قرنفل مطحون.

الحشو : 3 ملاعق كبيرة سمن، 2 فص ثوم مفروم، نصف ملعقة صغيرة بهارات، نصف ملعقة صغيرة ملح، نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود، بصلة، ربع كيلو لحم مفروم.

طريقة التحضير

نقوم بتقطيع البصل إلى مكعبات صغيرة، ونضع وعاء على النار ثم نضع السمن، وننتظر حتى يسخن، ونضع البصل مع التقليب حتى يصبح لونه ذهبي.

نقوم بإضافة الثوم، واللحم مع التقليب، وتهدئة النار مع تتبيله بالملح، والفلفل الأسود، والبهارات، وتترك حتى تنضج، ونبدأ في تحضير الغلاف الخارجي بنقع البرغل في الماء لمدة ساعة.

نقوم بتصفية البرغل جيداً من الماء، وتحضير المفرمة لفرم البصل، و البرغل، والثوم للحصول على عجينة متماسكة القوام، وتتبيلها بالملح، والفلفل الأسود، والقرنفل، والقرفة، والزعتر.

نقوم بتقطيع العجينة إلى كرات متوسطة الحجم مع حشوها باللحم المفروم، وتغلق بإحكام، وتوضع في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل، ونقوم بتسخين المقلاة، توضع كمية من الزيت في المقلاة، ونضع الكبيبة واحدة تلو الأخرى، ونتركها حتى تتحمر.