هيا بنا نتعرف معا ما هي فوائد عصير الليمون للجسم

هيا بنا نتعرف معا ما هي فوائد عصير الليمون للجسم

الليمون يدخل في كثير من الوصفات التي تهتم بالجمال، فهو يقدم العديد من الفوائد للجسم وأيضا العديد من الفوائد للبشرة، ويرجع ذلك لأنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C وعلى الكالسيوم وعلى المغنيسيوم بالإضافة إلى وجود المواد المضادة للأكسدة والبكتريا والفطريات وأيضا يمتلك خصائص قابضة تساعد على تحسين المظهر العام للجسم وكذلك للبشرة والأظافر ولذلك سوف نتحدث عن الأن عن فوائد الليمون الجسم وطرق استعماله والوصفات التي يمكن تطبيقها.

هيا بنا نتعرف معا ما هي فوائد عصير الليمون للجسم

فوائد عصير الليمون للجسم

  • يعمل عصير الليمون على توازن الأحماض والمواد القلوية في الجسم ويعمل أيضا على تقوية الجسم ووقايته من الإصابة بالأمراض المختلفة.
  • يعمل عصير الليمون على تقوية الجهاز المناعي في الجسم وذلك عن طريق زيادة كرات الدم البيضاء التي تعتبر خط الدفاع الأول في الجسم وبالتالي يصبح الجسم أكثر قدرة على مقاومة الأمراض والعدوى مثل الإنفلونزا ونزلات البرد وذلك لأن الليمون غني بفيتامين ج.
  • يعمل عصير الليمون على تنشيط الكبد وحمايته من التعرض للمشاكل والأمراض وذلك بسبب قدرة عصير الليمون على إذابة السموم والأحماض فيه.
  • يعمل عصير الليمون على تأخير ظهور علامات التقدم في السن مثل التجاعيد التصبغات والترهلات وهذا بسبب وجود نسبة كبيرة من فيتامين ج.
  • يعمل أيضا عصير الليمون على تحسين صحة البشرة ووقايتها من الإصابة بالبثور والحبوب بالإضافة إلى توحيد لونها وترطيبها وجعلها أكثر مرونة وحيوية.
  • يعمل كذلك عصير الليمون على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وأيضا يعمل على تنظيف الأمعاء من الفضلات والأوساخ وتسهيل حركة الطعام فيها والوقاية من الإمساك أو الإسهال وعسر الهضم والغازات.