طريقة عمل البطاطس بالبشاميل سيدمنها أطفالك

طريقة عمل البطاطس بالبشاميل سيدمنها أطفالك
طريقة عمل البطاطس بالبشاميل السهلة

البطاطس واحدة من أشهر الوجبات، وأكثرها طلبًا أثناء تناول الطعام، أو كوجبة رئيسية على سفرتك، ولهذا ونظرًا لتعدد عشاقها نجد البطاطس قد حازت على اهتمام أغلب المطابخ العالمية، وفي هذا المقال نشرح لكم طريقة عمل البطاطس بالبشاميل.

طريقة عمل البطاطس بالبشاميل سيدمنها أطفالك
طريقة عمل البطاطس بالبشاميل السهلة

مقادير البطاطس بالبشاميل

في هذه الوصفة سوف تحتاجين إلى المكونات التالية:

  1. قطعتين أو أكثر من صدور الدجاج (وفقًا لعدد أفراد أسرتك)
  2. حبة بصل مفرومة ناعمًا
  3. حبة فلفل أخضر
  4. ثمان ملاعق زيت
  5. رشة ملح
  6. رشة فلفل أسود
  7. ملعقتين طعام صلصة طماطم جاهزة

مقادير البشاميل

  1. ثلاث أكواب دقيق أبيض
  2. رشة ملح
  3. ربع كوب زبدة طرية
  4. رشة فلفل أسود

مقادير البطاطس

  1. 5 حبات بطاطس طازجة
  2. رشة ملح
  3. رشة زعتر مطحون
  4. أربعة ملاعق كبيرة زيت زيتون
  5. نصف كوب جبنة موتزريللا

طريقة تحضير البطاطس بالبشاميل

  • قشري البطاطس وقطعيها إلى قطع، ثم ضعيها في صينية الفرن ورشي فوقها الملح والزعتر والفلفل الأسود، ثم ضعي عليها زيت الزيتون، وأدخلي صينيتك إلى الفرن بعد أن يتم تسخينه مسبقًا، في حرارة متوسطة واتركيها تنضج لمدة ربع ساعة.
  • ولتحضير الدجاج الآن ضعي الزيت في مقلاة، وسخنيه ثم أضيفي شرائح البصل وقلبيها جيدًا بملعقة خشبية، ثم أضيفي الدجاج والثوم أثناء التحريك، وبعد أن تتحول المكونات إلى اللون الذهبي، أضيفي الفلفل الأخضر وصلصة الطماطم الجاهزة، والفلفل الأحمر والفلفل الأسود والملح، وقلبي المكونات كاملة مرة أخرى جيدًا، ثم اتركيها حتى تنضج تمامًا.
  • والآن لتحضير البشاميل؛ أحضري إناء وضعي به الزبدة، على نار متوسطة ثم أضيفي إليها الدقيق وقلبيهما جيدًا، ثم ابدئي بإضافة اللبن تدريجيًا، حتى تحصلين على قوام متماسك.
  • الآن أحضري صينية الفرن، وافردي البطاطس أولًا، ثم أضيفي الدجاج بعد نضجه، ثم ضعي طبقة أخرى من البطاطس، والآن ضعي طبقة البشاميل أعلاها، وانثري الجبن للتزيين، ثم أدخليها الفرن، لمدة نصف الساعة على درجة حرارة متوسطة، ثم قدميها ساخنة.