سر العيش الفينو مثل المخابز هش وطري اصنعي عجينة ناجحة واقتصادية لــ24 رغيف

سر العيش الفينو  مثل المخابز  هش وطري اصنعي عجينة ناجحة واقتصادية  لــ24 رغيف

طريقة عمل العيش الفينو مثل عيش المخابز تلك هي وصفة اليوم بطريقة سهلة واقتصادية جداً وبمقادير بسيطة ومتواجدة بالمطبخ، فلا داعي لشراء العيش الفينو من المخابز يمكنك في دقائق اعداد وتحضير كمية كبيرة من العيش الفينو الطري الهش مثل القطن بأقل مجهود فقط اتبعي  معي الخطوات والتحضير، ولكن أولاً نقدم لكي  طريقة عمل الشيبسي وجانب طريقة عمل البطاطس  المقلية المقرمشة  في المنزل وبسهولة مثل بطاطس كنتاكي ليكون كلا من الشيبسي والبطاطس  هي الحشو الخاصة بالعيش الفينو الذي سنقوم بسرد طريقته اليوم لوجبه سندوتشات متكاملة.

سر العيش الفينو  مثل المخابز  هش وطري اصنعي عجينة ناجحة واقتصادية  لــ24 رغيف

طريقة عمل العيش الفينو

الآن مرحلة التحضير بتجهيز نصف كيلو من الدقيق النظيف 2 معلقة كبيرة من زيت 2 معلقة كبيرة من معلقة كبيرة من الخميره الفوريه ورشه من الملح واليكي طريقة عمل العيش الفينو .

ضعي كمية الدقيق في بولا واسعة الحجم وضعي عليه رشه الملح والسكر ومعلقة الخميره الفوريه و قومي بخلطهم جيداً، ثم ضعي معلقتين زيت واستمري بالتقليب حتى يتم خلطهم جيداً.

طريقة صنع العيش الفينو  على طريقة المخابز

قومي بتجهيز بعض من الماء الدافئ واكسبيه تدريجياً علي خليط الدقيق مع التقليب المستمر لمدة عشر دقائق حتى تعطيكي قوام عجينه متماسك ثم ضعي عليه نصف معلقة من الزيت ثم قومي بعجنه مرة اخرى بيديكي جيداً، ثم قومي  بتغطي العجينة لمدة عشر دقائق حتى تخمر، فمن أهم شروط العجينه الناجحة الخاصة بالعيش الفينو أن يتم تخميرها جيداً.

صنع العيش الفينو وسر العجينة الناجحة

بعد ذلك احضري العجينة وضعيها على صينيةأو على الرخام وابدئي بتقطيع العجين إلى كور دائريه، ثم خذي كل عجينه دائريه وابدئي بفردها بالمردنه الخاصة بالعجين جيداً، ثم ابدئي بلف العجينة على شكل طويل ثم استمري بنفس ذات الطريقة مع باقي لفائف العجين المتبقية لديكي وعند الانتهاء قومي بوضع العجين في صينية الفرن لبدء تجهيز مرحلة النضج، ولكن أولاً عليكي بترك العجين بالصينية لمدة ربع ساعة حتى يختمر أكثر وحجمه  يتضاعف.

قومي بعد ذلك باخذ العجين بعد ما تم تخميره وجهزي كوب من الحليب  ثم ابدئي بدهن العجين  من فوق حتى يأخذ عند دخوله الفرن اللون الذهب مثل المخابز، ثم قومي باشعال الفرن على درجة حرارة 220 وضعي الصينية بالفرن علر الرف الاوسط وبعدما يتم نضج العيش الفينو ضعيه لمدة دقيقتين علي نار الشوايه حتى ياخذ اللون الذهبي واخرجيه من الفرن وبالهناء والشفاء.