طريقة عمل الكريم كراميل الجاهز بطريقة سهلة وعلى قد الأيد

طريقة عمل الكريم كراميل الجاهز بطريقة سهلة وعلى قد الأيد

من المتعارف عليه أن الكريم كراميل من الحلويات، وهو مصنوع من اللبن والبيض والسكر بعد خلطهم مع بعض لتكوين الكريمة، أما صوص السكر فيصنع من السكر بعد وضعه على النار حتى يصبح قوامه لزج، ثم يوضع في الثلاجة، ثم تحضير الكريمة المخفوقة لتزيين الوجه، والكريم كراميل من الحلويات التي يفضلها كثير من الناس وذلك لأن طعمه لذيذ وسوف نقدم طريقة عمل الكريم كراميل بأبسط الطرق.

طريقة عمل الكريم كراميل الجاهز بطريقة سهلة وعلى قد الأيد

طريقة عمل الكريم كراميل الجاهز

تتكون هذه الطريقة من كوبان من الماء، مع خمس ملاعق كبيرة من اللبن، مع علبة واحدة من الكريم كراميل.

طريقة تحضير الكريم كراميل

نقوم بوضع علبة الكريم كراميل الجاهز مع الماء مع اللبن البودرة ونضعهم على النار، ثم نقوم بتقليبهم حتى الغليان، ثم نقوم بتفريغ أكياس السكر المرفقة بالكريم كراميل في أطباق التقديم، ثم نقوم بعد ذلك بصب الكراميل الساخن في الأواني ثم نقوم بوضعه في الثلاجة حتى يبرد، نقوم بعد ذلك بتوزيع الكريم كراميل الجاهز في أطباق التقديم التي تم وضع الكراميل فيها ثن نضعها في الثلاجة مرة أخرى ثم تقدم بعد ذلك.

طريقة الكريم كراميل في المنزل

تتكون هذه الطريقة من الكراميل: ويتكون من نصف كوب من السكر، مع نصف ملعقة من عصير الليمون، مع ثلاث ملاعق كبيرة من الماء.

الكريمة: تتكون من كوب وربع من الحليب، مع كوب ونصف من قشطة القيمر، مع ثلاث حبات من البيض، مع ثلاثة حبات من صفار البيض، مع ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة، مع نصف كوب من السكر.

طريقة التحضير

نقوم بوضع بعض من السكر والماء على نار عالية ونضع الليمون ونقلب الخليط حتى يصبح لون السكر ذهبيا ثم نهدئ النار ونستمر في التقليب حتى لا يحرق السكر.

نقوم بعد ذلك بتجهيز القالب ثم نضع فيه الخليط السابق بعد ذوبان السكر تماما نقوم بعد ذلك بتسخين اللبن مع القيمر دون أن يغلي ثم نضع الفانيلا والبيض والسكر ثم نضيف الحليب تدريجيا مع الاستمرار في التقليب وبعد أن يصبح الخليط كثيف نسكب الكراميل في القالب ثم نضعه في الفرن على 180 درجة ونتركه لمدة نصف ساعة حتى يصبح لونه دهبي نخرجه ونضعه في الثلاجة ثم يقدم بعد ذلك.