الطريقة الأصلية لعمل الكنافة النابلسية الناعمة السورية بالفستق وتجهيز شربات الكنافة الجبنة

الطريقة الأصلية لعمل الكنافة النابلسية الناعمة السورية  بالفستق وتجهيز شربات الكنافة الجبنة

طريقة عمل الكنافة النابلسية في المنزل بخطوات سهلة وسريعة، حيث أقترب شهر رمضان الذي يشتهي به الجميع تذوق الحلويات سواء بعد الفطار أو قبل السحور لذا أطرح عليكم اليوم طريقة عمل الكنافه النابلسيه من المطبخ السوري، كما أقدم لكم اليوم أسهل طريقة عمل الفشار بالكراميل وكذلك طريقة عمل المولتو في المنزل بخطوة واحدة.

الطريقة الأصلية لعمل الكنافة النابلسية الناعمة السورية  بالفستق وتجهيز شربات الكنافة الجبنة

طريقة عمل الكنافة النابلسية

مكونات عمل الكنافة النابلسية جهزي صينية وربع كيلو من الكنافة ونصف كوب متوسط من الزبدة و ربع جرام جبنة موتزاريلا وكوب كبير من السكر و2 كوب من الماء لإعداد الشربات وملعقة متوسطة من الفانيليا وفستق مطحون للذينة حسب الرغبة.

طريقة تحضير وصنع الكنافة النابلسية

قومي بطحن الكنافة في الكبة وضعي عليها كمية الزبدة وافركيها جيداً ثم خذي الصينية وادهنيها بالزبدة ضعي بها الكنافة ثم ضعي الجبن الموتزاريلا عليها وذلك بعد نقع الجبنة لمدة 24 ساعة في الماء  حتي تتخلصي من الملح الذي بداخلها.

ثم ادخلي الصينية في الفرن لمدة عشرون دقيقة حتى تتحمر أمامك الأطراف ثم اخرجي صينية الكنافة من الفرن واتركيها على جانب حتى نجهز الشربات لنسقي به الكنافه.

طريقة عمل شربات الكنافة النابلسية

جهزي ا إناء على النار وضعي به كمية السكر والماء ثم اتركيه حتى ليصل لمرحلة الغليان ثم أضيفي عليه ملعقة متوسطة من الفانيليا واتركيه لمدة سبع دقائق حتى يغلي ثم ضيفي الشربات على صينية الكنافة ورشي الفستق المطحون على وجه الصينية أو أى نوع من المكسرات وبالهناء والشفاء.