طريقة عمل المكرونة بالبشاميل خطوة بخطوة لعزومات رمضان

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل خطوة بخطوة لعزومات رمضان
طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل خطوة بخطوة لعزومات رمضان نقدمها لكم، فالمكرونة بالبشاميل تعتبر واحدة من أشهر الأصناف الرئيسية التي تتصدر موائد العزومات في شهر رمضان المبارك، وتسعى كل ربة منزل للإبداع في عمل الأصناف والأطباق التي ستقدمها على مائدة الإفطار في العزومة حتى تكون فخورة ومرفوعة الرأس أم ضيوفها، ولنساعدك على ذلك نقدم لكم طريقة عمل المكرونة بالبشاميل خطوة بخطوة لعزومات رمضان.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل خطوة بخطوة لعزومات رمضان
طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل خطوة بخطوة لعزومات رمضان

لتحضير صينية لذيذة من المكرونة بالبشاميل يمكنك عمل ذلك بسهولة باستخدام المكونات الآتية:

المكونات:

  • كيلو مكرونة أقلام.
  • نصف كيلو لحمة مفرومة.
  • 2 بصلة كبيرة مفرومة.
  • ملعقة كبيرة سمنة.
  • ملح وفلفل أسود.
  • بهارات.
  • للبشاميل ( لتر لبن مغلي، 6 ملاعق كبيرة دقيق أبيض، 5 ملاعق زبدة أو سمنة، بيضة)
  • جبنة موتزاريلا.

طريقة التحضير:

  1. يوضع إناء به ماء على النار وعندما يغلي الماء يُضاف إليه ملعقة ملح وملعقة زيت، ثم توضع به المكرونة وتُترك لدقائق حتي تُسلق.
  2. تُصفى المكرونة في مصفاة وتُشطف بالماء البارد حتى تتوقف عن التسوية.
  3. يوضع وعاء على النار وتوضع به ملعقة السمنة والبصل المفروم ويُقلّب حتى يصبح لونه ذهبي، ثم تُضاف إليه اللحمة المفرومة والفلفل الأسود والبهارات وتُهدأ عليها النار حتى قرب النضج يُضاف الملح وتُترك حتى تنضج تماما.
  4. يُجهز البشاميل بوضع وعاء على النار وتوضع به الزبدة حتى تسيح ويُضاف إليها الدقيق مع التقليب باستمرار حتى يتغير لون الدقيق للأصفر الفاتح، ثم يُضاف إليه اللبن بالتدريج مع التقليب المستمر بالمضرب السلك حتى لا تتكون تكتلات من الدقيق، ويُضاف إليه الملح والفلفل، وعند الوصول للقوام المطلوب تُخفق البيضة جيدا مع قليل من الفلفل الأسود وتُضاف إلى البشاميل بعد رفعه عن النار مع التقليب دقيقتين.
  5. جهزي صينية وادهنيها بطبقة خفيفة من السمنة وعليها رشة خفيفة من الدقيق، ثم ضعي نصف كمية المكرونة وضعي فوقها اللحمة المفرومة ومغرفة من البشاميل، ثم ضعي باقي كمية المكرونة وفوقها البشاميل على الوجه بالكامل ثم الموتزاريلا.
  6. توضع صينية المكرونة بالبشاميل في الفرن لمدة 30 دقيقة حتى تسيح الجبنة ويحمر الوجه.

وأخيرا بعد تمام النضج اتركيها حتى تبرد قليلا ثم قومي بتقطيعها حتى تحتفظ بقوام متماسك، والآن يمكنك تقديمها لضيوفك بجانب الفراخ المشوية والسلطات.