أسرع وأفضل طريقة لعمل البان كيك الهش بالشوكولاتة اللذيذة وبأقل التكاليف والطعم روعة!

أسرع وأفضل طريقة لعمل البان كيك الهش بالشوكولاتة اللذيذة وبأقل التكاليف والطعم روعة!

سوف نقدم إليكم اليوم من خلال موقعنا النيل الإخباري أسهل وأسرع طريقة لعمل بان كيك، يعد البان كيك من أشهر الحلويات في العالم وهو يعتبر من الوصفات المطبخ الأمريكي، ويمكن تحضير البان كيك بأكثر من طريقة يضاف إليه صوص الشوكولاتة أو الكراميل أو القشطة أو العسل ويمكن يضاف إليه قطع الفواكه كالفراولة أو الموز أو المكسرات.

أسرع وأفضل طريقة لعمل البان كيك الهش بالشوكولاتة اللذيذة وبأقل التكاليف والطعم روعة!

طريقة عمل بان كيك بالشوكولاتة

المكونات:

  • بيضة واحدة.
  • كوب من الحليب.
  • ملعقتان كبيرتان من الزبدة.
  • ثلث كوب من السكر الناعم.
  • ثلث كوب من بودر الكاكاو الخام.
  • كوب من الدقيق.
  • نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • نصف ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  • صوص شوكولاتة للتزيين.

خطوات تحضير بان كيك بالشوكولاتة

  1. في البداية يتم خلط المكونات جافة الدقيق والسكر والكاكاو والملح والبيكنج باودر.
  2. بعد ذلك يتم إحضار وعاء عميق ويوضع فيه البيض والحليب والزبدة والفانيليا ويتم الخفق حتى يصبح الخليط متجانس.
  3. ثم يتم إضافة خليط المكونات الجافة إلى خليط البيض والحليب مع الاستمرار في الخفق.
  4. بعد ذلك يتم وضع مقلاية غير لاصقة على نار هادئة ويتم دهن المقلاية بالقليل من الزبدة.
  5. بعد ذلك يتم سكب ربع كوب من العجينة في المقلاية ويتم تحريك العجينة للحصول على شكل دائري.
  6. ثم يترك على النار من دقيقة إلى اثنين حتى ينضج أسفلها.
  7. ثم يتم تقليب البان كيك على الوجه الآخر ويتم تركه من دقيقة إلى اثنين حتى ينضج الوجه الآخر. ويتم تكرار هذه الطريقة حتى يتم الانتهاء من العجينة.
  8. ثم يترك حتى يبرد ويضاف إليه صوص الشوكولاتة.

طريقة عمل بان كيك بالشوكولاتة اللذيذة

المكونات كالآتي كوبان من الدقيق وملعقة كبيرة من النسكافيه وثلاث ملاعق كبيرة من الكاكاو البودر الخام وملعقة صغيرة من الفانيليا وبيضتين وملعقة كبيرة البيكنج باودر وربع كوب من الزيت ورشة قليلة من الملح وكوب ونصف من الحليب وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب البودر وربع كوب من السكر الناعم.

خطوات تحضير بان كيك بالشوكولاتة اللذيذة

في البداية يتم خفق البيض والفانيليا والحليب والزيت والسكر جيدا، بعد ذلك يتم إضافة الدقيق المخلوط بالنسكافيه والملح والكاكاو والبيكنج باودر تدريجيا حتى يصبح خليط متجانس، ويترك الخليط حتى ترتاح لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم دهن مقلاية غير لاصقة ويتم وضعها على نار هادئة، وناخد نصف كوب من الخليط ويتم وضعها في المقلاية وتترك حتى تنضج.

طريقة بان كيك

المكونات هي كالآتي لعمل البان كيك يجب إحضار كوب من الحليب وبيضة واحدة وملعقتان كبيرتان من الزبدة المذابة وكوب من الطحين (الدقيق) ونصف كوب من بودر الكاكاو الخام وربع كوب من السكر الناعم ونصف ملعقة صغيرة من البيكنج باودر ونصف ملعقة صغيرة من الملح وثلاث ملاعق كبيرة من السكر البودر.

خطوات تحضير بان كيك

في البداية يتم خفق البيض والحليب والزبدة جيدا، بعد ذلك قومي بإضافة الدقيق والكاكاو والبيكنج باودر والملح تدريجيا مع الاستمرار في الخفق، بعد ذلك قومي بوضع مقلاية غير لاصقة على نار هادئة، ثم يتم أخذ نصف كوب من الخليط ويتم سكبه في المقلاية ويترك حتى ينضج.

طريقة عمل البان كيك بالزبادي

المكونات هي كالآتي لعمل البان كيك بالزبادي يجب إحضار كوب من لبن الزبادي وبيضة واحدة كبيرة الحجم وملعقتان كبيرتان من الزبدة وكوب من الطحين(الدقيق) وثلاث ملاعق كبيرة من السكر الناعم ونصف ملعقة صغيرة من الفانيليا ورشة قليلة من الملح وملعقتان صغيرتان من البيكنج باودر.

خطوات عمل البان كيك بالزبادي

في البداية يتم إذابة الزبدة ثم يتم إضافة البيض والحليب والسكر ويتم خفق المكونات جيدا، ثم يتم إضافة البيكنج باودر والفانيليا والطحين والملح بالتدريج مع الاستمرار في الخفق، بعد ذلك يتم إحضار مقلاية غير لاصقة، ثم يتم أخذ نصف كوب من المزيج ويتم وضع في المقلاية على نار هادئة حتى تنضج الكيك.