الطعم المظبوط لطريقة عمل برغل بالبندورة السوري لوجبة تكفي 6 أفراد مع أكلات بلاد الشام

الطعم المظبوط لطريقة عمل برغل بالبندورة السوري لوجبة تكفي 6 أفراد مع  أكلات بلاد الشام
طريقة العمل برغل بالبندورة على الطريقة السورية الشهيرة وهي أكثر الأكلات المحببة في لبنان وسوريا  وتركيا وغيرها من البلاد، وتتكون وصفة البرغل المطبوخ بالبندورة  من  عدة بهارات مختلفة والبصل المتبل المضاف عليها  لتجهيز اشهي طبق  من المأكولات الشهيرة في بلاد الشام .
واليوم سنستعرض معا  إعداد طبق البرغل سريعاً بأقل مجهود وأسهل مقادير وبثلاث خطوات فقط، ولكن أولا نطرح عليكي وصفات أخري في غاية السهولة قد تنال اعجابكم منها طريقة عمل العيش البلدى بالمنزل وأيضاً طريقة عمل الكبة المقلية المقرمشة السورية بأقل تكلفة وسهولة بالمقادير.

طريقة عمل برغل بالبندورة

أولاً المقادير جهزي ثلاث أكواب من البرغل الخشن مغسول  جيداً ومجفف واثنين من حبات البندورة  المقشرة والمقطعة، واربع ملاعق كبيرة من البندورة  المخلوطة في  كوب من الماء، وثلاث حبات من البصل المفروم، وعشر ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ومعلقة صغيرة من الملح ومعلقة صغير  من الفلفل الأسود ومعلقة  متوسطة من الفلفل الأبيض.

طريقة تحضير برغل  البندورة السورية

خطوات التحضير قومي بتجهيز وعاء وضعيه على النار وضعي به كمية زيت الزيتون ثم أضيفي  البصل عليه حتى واتركيه ليتحمر قليلاً حتي يعطيكي اللون الذهبي، ثم ضيفي عليه كمية  البرغل وقلبيه جيداً لمدة خمس دقائق على الأقل.
حضري تقطع البندورة وضفيها على البرغل واتركيهم على النار واضيفي كمية الفلفل الأسود والأبيض ورشة من الملح، واضيفي الماء وقومي بالتقليب حتي يتجانس الخليط معا، واتركيه على نار متوسطة لمدة 20 دقيقة، ثم اطفئي النار وجهزي طبق التقديم، ولكن قبل وضع البرغل في الطبق ضيفي عليه ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ثم ضعيه بالاطباق وقدميه ساخنا وبالهناء والشفاء.