طريقة عمل بسكويت العشر دقائق السريع للاستمتاع بسهرة سعيدة مع الأسرة

طريقة عمل بسكويت العشر دقائق السريع للاستمتاع بسهرة سعيدة مع الأسرة
بسكويت العشر دقائق السريع

نقدم لكم عبر موقعنا طريقة عمل بسكويت العشر دقائق السريع للاستمتاع بسهرة سعيدة مع الأسرة، حيث أن هذا البسكويت من أسرع وأسهل أنواع الحلويات التي اشتهرت بصورة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتسارع الجميع على تنزيل الصور الخاصة بإعدادها والإشادة بمذاقها الرائع، ويمكن تقديمه مع الشاي والحليب أو أي من المشروبات الساخنة المفضلة لتصبح وجبة مُسلية للسهرة لتشجيع الأطفال على البقاء وتناول الأشياء المفيدة في المنزل.

طريقة عمل بسكويت العشر دقائق السريع للاستمتاع بسهرة سعيدة مع الأسرة
بسكويت العشر دقائق السريع

بسكويت العشر دقائق السريع

يمكن الاستمتاع بالبسكويت الرائع وتحضيره في المنزل في وقت بسيط جدًا قبل البدء في السهرة مباشرة، وذلك بمكونات بسيطة وهي :

ـ كوب ونصف من الدقيق.

ـ 1 بيضة.

ـ نصف كوب زبدة.

ـ نصف كوب سكر بودرة.

ـ معلقة صغيرة بيكنج بودر.

ـ معلقة صغيرة فانيليا.

ـ 1 معلقة كاكاو.

ـ 1 معلقة حليب.

خطوات تحضير بسكويت العشر دقائق

ـ في بولة عميقة توضع البيضة مع السكر والزبدة والفانيليا وتُخلط كافة المكونات جيدًا حتى يذوب السكر وتتجانس المكونات معًا ويصبح الخليط كريمي ناعم.

ـ يضاف الدقيق إلى البيكنج بودر ويقلب جيدًا، ويوضع على الخليط الكريمي مع الخلط جيدًا إلى أن تصبح العجينة متجانسة، ومن الممكن إضافة أي نكهات مفضلة مثل قشر البرتقال أو قشر الليمون أو الشوكولاتة.

ـ تترك العجينة بعد تغطيتها بكيس بلاستيك لتهدأ في الثلاجة لمدة ساعتين، وبعدها تُقسم إلى قسمين، يترك قسم كما هو والقسم الآخر يوضع عليه معلقة كاكاو ومعلقة الحليب، وتخلط المكونات جيدًا إلى أن تصبح العجينة طرية.

ـ تُحضر صينية الفرن وتُشكل العجينة على هيئة كور صغيرة مع تزيينها بالشوكة، ومن الممكن غمسها بالسكر للحصول على قرمشة إضافية وطعم أفضل، وتترك مسافة بين كل بسكوتة والآخرى لأنها تزداد في الحجم قليلًا.

ـ يُدخل البسكويت في الفرن على درجة حرارة 180 درجة لمدة 10 دقائق حتى يحصل على اللون الذهبي من الأسفل، ويُخرج من الفرن ويترك ليبرد ويقدم بالهناء والشفاء.