طريقة عمل شطة حارة في البيت بطريقة سهلة

طريقة عمل شطة حارة في البيت بطريقة سهلة

الشطة الحارة نوع من أنواع المقبلات التي تضاف إلى قائمة الطعام، أو تضاف إلى العديد من الأكلات والصلصات، وتتميز الشطة الحارة بفوائد عظيمة، منها أنها تعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار الموجود في الجسم، كما إنها تعمل على تنقية الأوعية الدموية وكذلك شرايين القلب، لذلك سوف نقدم الأن طريقة عمل الشطة الحار بطريقة سهلة.

طريقة عمل شطة حارة في البيت بطريقة سهلة

طريقة عمل الشطة الحارة

مكونات الطريقة: كمية من الفلفل الأحمر الحار، كمية من زيت الزيتون، رشه ملح.

طريقة التحضير للوصفة

نقوم بغسل الفلفل الحار جيدا ونقطعه إلى أنصاف، نقوم بعد ذلك بوضع الفلفل على قطعة من القماش تحت أشعة الشمس لمدة ساعتين حتى يجف منه الماء، نقوم بعد ذلك بوضعه في الخلاط ثم نطحنه جيدا حتى نحصل على خليط ناعم.

نقوم بعد ذلك بوضع الفلفل في بوله ثم نضيف إليه زيت الزيتون والملح ونقلبه جيدا، نترك الشطة جانبا لمدة يوم كامل مع التقليب المستمر ثم نضعها في برطمان محكم الإغلاق.

طريقة عمل الشطة الحارة بالطماطم

مكونات الوصفة: كيلو من الفلفل الأحمر، مع ربع كوب من زيت الزيتون، مع ربع كوب من الخل، مع ربع كوب من الملح، مع ملعقتان كبيرتان من صلصة الطماطم.

طريقة التحضير

نقوم بغسل الفلفل الأحمر ونزيل القرون والبذور منه، ثم نتركه حتى يجف ثم نقوم بفرم الفلفل الأحمر ناعما ثم نضيف الشطة المطحونة في قدر على النار ثم نضيف إليها زيت الزيتون والخل والملح ونقلب جيدا هذه المكونات، نترك الشطة على النار ثم نضيف صلصة الطماطم ونقلب جيدا ثم نتركها تبرد ونعبئها في برطمان ونضع كمية من الزيت على الوجه ونحفظها في الثلاجة.