طريقة عمل كب كيك الشوكولاتة في البيت… بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة

طريقة عمل كب كيك الشوكولاتة في البيت… بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة

يعد كب كيك الشوكولاته هو واحد من أفضل الحلويات لدى الكبار والصغار، حيث يسعى الجميع إلى تحضيره حيث يتمتع بمذاق وطعم رائع ولذيذ ومحبب لدى الكبار والأطفال، كما يمتاز بأنه غني بمختلف المواد المفيدة مثل الكالسيوم والبروتينات، وإليكم اليوم أحدث طريقة لتحضير كب كيك الشوكولاته.

طريقة عمل كب كيك الشوكولاتة في البيت… بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة

طريقة عمل كب كيك الشوكولاته

المكونات:

  • كوب من دقيق الحلويات.
  • نصف كوب من البودرة السادة.
  • ثلاثة أرباع كوب من الماء المغلي.
  • رشة صغيرة من الملح.
  • ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
  • نصف كوب من الزبدة الناعمة.
  • نصف كوب من السكر.
  • بيضة متوسطة الحجم.
  • ملعقة كبيرة من الفانيلا.

مكونات صوص الشوكولاته

  • نصف كأس من الشوكولاته المبروشية
  • نصف كوب من الزبدة.
  • كوب من السكر البودرة.
  • ملعقتان من الفانيلا.

طريقة التحضير:

  1. في البداية يتم تسخين الفرن على درجة حرارة عالية
    يتم إحضار مقدار من الماء المغلي ونضيف له الكاكاو ويتم التحريك حتى الذوبان.
  2. يتم وضع كل من الدقيق والملح والبيكنج باودر حتى يتجانسون.
  3. يتم إضافة الزبدة والسكر ووضعهم في إناء آخر وسنتمر في الخفق من خلال المضرب الكهربائي.
  4. يتم وضع البيضة على الخليط ويتم الخفق جيدا حتى تتجانس المكونات.
  5. يتم إضافة الدقيق والاستمرار في الخلط
  6. يتم وضع خليط الكاكاو إلى خليط الدقيق ويتم الخفق على سرعة متوسطة.
  7. يتم وضعهم في أكواب المافن بالقوالب المعدنية ويتم وضعهم في الفرن على درجة حرارة متوسطة ربع ساعة فقط، ويمكن فحصه بعود خشبي.

طريقة عمل كب كيك بالشوكولاتة

المكونات لعمل كاب كيك الشكولاتة هي كالآتي يجب إحضار أربع بيضات كبيرة الحجم بدرجة حرارة الغرفة ونصف كوب من الحليب ونصف كوب من الزيت (حسب الرغبة) وكوب من السكر الناعم وملعقة صغيرة من الفانيليا وكوب ونصف من الدقيق المنخول مرتين وكوب من بودر الكاكاو الخام.

خطوات تحضير كاب كيك الشوكولاتة

في البداية يتم خفق البيض والحليب والفانيليا والسكر جيدا، ثم يتم إضافة الدقيق والبيكنج باودر والكاكاو تدريجيا مع الاستمرار في الخفق، بعد ذلك يتم تجهيز قوالب الكاب كيك، ثم يتم سكب الخليط ويتم إدخال القوالب في الفرن لمدة ربع ساعة ويتم اختبار العجينة حتى تنضج.

طريقة كب كيك بالاوريو

مكونات عمل كب كيك بالاوريو يجب إحضار كوب وربع دقيق وربع كوب من بودر الكاكاو الخام ونصف كوب من الزيت النباتي ونصف كوب من الحليب ورشة قليلة من الملح وبيضتين وكوب إلا ربع من السكر الناعم وملعقة صغيرة والبيكنج باودر وملعقة صغيرة من الفانيليا وللحشو عشر قطع من بسكويت اوريو وعشر مكعبات شوكولاتة.

خطوات تحضير كب كيك بالاوريو

في البداية يتم خلط البيض والسكر والفانيليا جيدا، ثم يتم إضافة الزيت والحليب والملح والدقيق والكاكاو البودر والبيكنج باودر ويتم الخفق حتى يصبح الخليط متجانس، ثم ندهن قوالب الكب كيك ونضع في الأسفل الاوريو وجزء الخليط، ثم يتم وضع قطع الشوكولاتة وباقي الخليط، ثم يتم وضع القوالب في الفرن لمدة ربع ساعة.

طريقة عمل كب كيك بالفانيليا والشوكولاتة

المكونات لعمل الكب كيك بالفانيليا والشوكولاتة هي كالآتي يجب إحضار كوب من الزبدة وكوبان من السكر الناعم وأربع بيضات وكوب من الحليب وثلاث أكواب من الدقيق ورشة قليلة من الملح وملعقة صغيرة من الفانيليا وملعقة كبيرة من البيكنج باودر ونصف كوب من بودر الكاكاو الخام.

خطوات تحضير كب كيك الفانيليا والشوكولاتة

في البداية يتم خفق الزبدة والسكر جيدا، ثم يتم إضافة البيض والحليب والفانيليا، وبعد ذلك يتم إضافة الدقيق المنخول والبيكنج باودر والكاكاو تدريجيا مع الاستمرار في الخفق، ثم يتم سكب الخليط في قوالب الكب كيك، ثم يتم إدخال القوالب في الفرن لمدة ربع ساعة.

طريقة عمل كريم تشيز فروستينج لكب كيك

المكونات كالآتي 200 جرام من كريم تشيز وثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة الطرية وكوبان من السكر البودر وملعقة كبيرة من الفانيليا ونصف كوب من الكاكاو الخام، في البداية يتم خفق الزبدة والكريم جيدا، ثم يتم إضافة الفانيليا والسكر مع الاستمرار في الخفق، بعد ذلك يتم إضافة الكاكاو الخام ويتم الخفق جيدا.

طريقة عمل كب كيك بصوص الشوكولاتة

المكونات لعمل كب كيك بصوص الشوكولاتة هي كالآتي يجب إحضار كوب وربع من الدقيق وثلاثة أرباع كوب من بودر الكاكاو الخام ونصف كوب من السكر البودر ونصف ملعقة كبيرة من البيكنج باودر وبيضتين وملعقة صغيرة من الفانيليا ونصف كوب من الزيت النباتي(حسب الرغبة).

خطوات تحضير كب كيك بصوص الشوكولاتة

في البداية يتم خفق البيض والفانيليا والحليب والزيت، ثم يتم إضافة الدقيق وبودر الكاكاو والسكر والبيكنج باود تدريجيا حتى يصبح خليط متجانس، بعد ذلك يتم دهن قوالب الكب كيك بالزيت، ثم يتم سكب الخليط في القوالب، ثم يتم إدخال القوالب في الفرن لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم خروج الكب كيك من الفرن ويتم إضافة صوص الشوكولاتة على الكب كيك.

طريقة عمل الكب كيك

المكونات لعمل كب كيك هي كالآتي يجب إحضار كوب وثلث من الدقيق وملعقتان صغيرتان من البيكنج باودر وربع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم وثلاث أرباع كوب من بودر الكاكاو الخام ورشة قليلة من الملح وثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة الطرية وبيضتين وكوب ونصف من السكر الناعم وكوب من الحليب وملعقة صغيرة من الفانيليا.