حضري يومياً كيكة الزبادي الهش في الخلاط بدقيقتين فقط ولا الحاجة لمضرب الكهرباء

حضري يومياً كيكة الزبادي الهش في الخلاط بدقيقتين فقط ولا الحاجة لمضرب الكهرباء

طريقة عمل كيكة الزبادي الهش وهي من أفضل أنواع الكيك  كونها كيكه خفيفة جداً على المعدة وصحية  وصاحبة المذاق المميز، واليوم سنقوم بسرد لكم أسهل طريقة عمل كيكه الزبادي على الطريقه المصرية خلال دقائق وبأقل مقادير يمكنك إعدادها  يومياً بجانب كوب حليب دافئ وتقديمها كوجبه إفطار سريعة لأطفالك فتابعي معي طريقه مكونات التحضير، ولكن بالأولى نقدم لكي كلا من  طريقة عمل شاورما الدجاج السريعة  بجانب عمل طريقة عمل العيش الفينو  بسهولة في المنزل وكمية وفيرة جدا بنصف كيلو فقط من الدقيق.

حضري يومياً كيكة الزبادي الهش في الخلاط بدقيقتين فقط ولا الحاجة لمضرب الكهرباء

طريقة عمل كيكة الزبادي

طريقه مقادير كيكه الزبادي حضري ثلاث بيضات بدرجة حرارة الغرفة وقومي بخفقهم في بولا و2 كيس من الفانيليا وثلاث أكواب من الدقيق النظيف، 2 معلقة من الزبدة أو السمنة وكيس بيكنج بودر ونصف كوب من الزيت النباتي وكوب من السكر، وعلبة زبادي كبيرة الحجم 170 جرام تقريبا في ما يعادل مقدار كوب إلا ربع من الزبادي.

طريقة عمل كيكة الزبادي على الطريقة المصرية بدون مضرب كهرباء

والآن خطوات طريقة تحضير كيكه الزبادي الهش اللذيذ، احضري جهاز الخلاط، ثم ضعي به البيض ثم ضعي عليه السكر والفانيليا، ثم اسكبي كوب الزبادي واضربيهم جيداً في الخلاط لمدة خمس دقائق لا  أقل.

جهزي بولا آخري واسعة وضعي بها الدقيق والبكنج بودر وقلبيهم جيداً، ثم خذي خليط الدقيق تدريجياً وضعيه على خليط البيض والزبادي واستمري في التقليب جيداً لمدة لا تقل عن سبع دقائق حتى يصبح خليط الدقيق ناعم ولا يوجد به اي تكتلات نهائياً.

ثم جهزي صينية وضعي بها القليل من الزبدة وادهنيها بها جيداً، ثم خذي خليط  الكيكه وضعيه بالصينية.

اشعلي نار الفرن على درجهدة حرارة 180 ولمدة 45 دقيقه ثم اخرج الصينية وصحتين وهنا .