طريقة عمل كيك الرواني الهشة بأسرارها وتكتها وحركتها احسن من الحلوانية

طريقة عمل كيك الرواني الهشة بأسرارها وتكتها وحركتها احسن من الحلوانية

طريقة عمل كيك الرواني، كيك الرواني من أكثر أطباق الحلويات المتميزة والتي تشبه البسبوسة لها مذاق رائع جداً وشهي ويمكنك تجهيزه في وقت قليل جداً وبمكونات بسيطة للغاية كل ما هو عليك أن تقوم بإحضار المكونات التي سوف نذكرها لك من خلال هذا المقال لهذا نقدم لكم اليوم طريقة عمل كيك الرواني بالمكونات والخطوات المطلوبة.

طريقة عمل كيك الرواني الهشة بأسرارها وتكتها وحركتها احسن من الحلوانية

طريقة عمل كيك الرواني

المكونات، احضري ثلاثة أربعة من السمنة وكوب من السكر وبيضتان وملعقة من الفانيليا وكوب كبير من جوز الهند وملعقة من البيكنج بودر وكوبان من الدقيق الأبيض مكونات الشربات أو القطر، سكر وماء وعسل أو ليمون.

طريقة تحضير كيكة الرواني

قومي بوضع السمنة والسكر في وعاء وضربه في الخلاط ثم نضيف البيض تدريجيا مع الاستمرار في الخفق ثم ضعي الفانيليا واللبن وجوز الهند والبيكنج بودر مع الاستمرار في التقليب حتى تتجانس جميع المكونات معاً، ثم بعد ذلك قومي بوضع الدقيق في وعاء ثم نضيف عليه هذا المزيج بشكل تدريجي مع التقليب حتى تتجانس مع بعضها ويصبح القوام كريمي وناعم.

كيكة الرواني

بعد ذلك قومي بإحضار صينية مدهونة بالزيت والدقيق وضعيها في الفرن على درجة حرارة متوسطة وقبل ذلك قم بتسخين الفرن لمدة خمس دقائق أو عشر دقائق وضع فيها الكيكة حتى تنضج بعد ذلك أخرجي كيكة الرواني وضعي عليها الشربات أو القطر ثم بعدها نقوم بتقطيعها بعد أن تبرد وضعيها في طبق التقديم ويمكنك إضافة جوز الهند الناعم إليها وتقدم العصير.