على الطريقة الأصلية عمل ليالي لبنان في 10 دقائق جهزي حلوي السميد

على الطريقة الأصلية عمل ليالي لبنان في 10 دقائق جهزي حلوي السميد

طريقة عمل ليالي لبنان على الطريقة الأصلية ،  يشتهر المطبخ اللبناني بالعديد من الطبخات والحلويات ذات المذاق الرائع، ومن أهم الأطباق الرئيسية ليالي لبنان ولطعمها الطيب أقبلت البلاد العربية على ضم طبق ليالي لبنان ضمن قوائم الحلويات الصيفية لديها، حيث أن طبق ليالي لبنان أو كما هو معروف ليالي الشام يقدم بارداً بعدة نكهات مختلفة فيمكن اعداده بالقشطة والشيكولاتة والمسكرات وغيرها.

على الطريقة الأصلية عمل ليالي لبنان في 10 دقائق جهزي حلوي السميد

وفي هذا المقال نأتيكم بالخطوات السهلة والبسيطة لطريقة عمل ليالي لبنان فتابعي معي، ولكن أولاً أقدم لكي طريقة عمل القشطة في المنزل يدوياً دون الحاجة إلي ماكينة.

طريقة عمل ليالي لبنان

أما عن المقادير  الخاصة لإعداد ليالي لبنان الأصلية تجهزي كوب واحد من السميد وكوب واحد فقط من الحليب البودرة وكوب من السكر وثمانية أكواب من الماء الدافئ وعلبة من القشطة وكمية قليلة من المستكة المطحونة وربع كوب من الفستق الحلبي المطحون.

خطوات تجهيز ليالي الشام

أولاً مكونات القطرة جهزي كوب من السكر الأبيض وكوب من الماء، معلقة متوسطة من ماء الزهر ، معلقة صغيرة  من عصير الليمون.

طريقة عمل ليالي لبنان في البداية نقوم تجهيز خطوات إعداد القطر جهزي إناء متوسط الحجم على النار وضعي بداخله كمية الماء والسكر بدون تقليب لمدة عشرة دقائق حتى يتم الغليان، ثم ضيفي كمية عصير الليمون ومعلقه ماء الزهر عليه ثم ارفعي القدر من على النار واتركيه جانباً.

في إناء آخر نضع السميد الناعم وكمية السكر ثم نضيف عليهم كمية الحليب، ثم الماء الدافئ وقومي بالتقليب جيداً حتى يتجانس الخليط، ثم ضعي الإناء على النار متوسطة مع التقليب المستمر لمدة 10 دقائق حتى لا تجدي بالخليط أي تكتلات.

بعد ذلك صغيفي كمية المستكة المطحونة بعدما يتم الغليان واستمري بالتقليب لمدة دقيقتين حتي يصبح سميكاً، ثم قومي بسكب ليالي لبنان إناء بايركس زجاجي متوسط الحجم ثم يترك ليبرد قليلاً.

ثم بعد ذلك ضعي خليط ليالي لبنان بالثلاجة لمدة ساعتين ونصف على الأقل قومي أخرجي ليالي لبنان من الثلاجة وضعي عليه علبة القشطة وقومي بفردها على سطح ليالي لبنان باستخدام ملعقة ثم وزعي الفستق الحلبي ثم قومي بإعادة ليالي لبنان مرة أخرى إلى الثلاجة لمدة نصف ساعة،حتي تتشرب النكهات وتحصلي على قوام طري متماسك.