3 وجبات للفطور سريعة وسهلة وبدون تكلفة أو مجهود تكفي لـ 6 أفراد

3 وجبات للفطور سريعة وسهلة وبدون تكلفة أو مجهود تكفي لـ 6 أفراد

اليوم نقدم طرق سهلة وبسيطة لتجهيز وجبات متنوعة للفطور، حيث تعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي يتناولها الإنسان التي تعتبر مصدر طاقة مع بداية يومه،لذا في هذا المقال نقدم لكي طریقة عمل وجبات للفطور سریعة وأيضاً غير مكلفة فتابعي معي المقادير والخطوات، كما استعرض وصفات أخري منها طريقة عمل وجبات سريعة للعشاء بجانب طريقة عمل عجينة القطايف اللبنانية  على أصولها في المنزل بدون مجهود وبحشوة القشطة.

3 وجبات للفطور سريعة وسهلة وبدون تكلفة أو مجهود تكفي لـ 6 أفراد

طریقة عمل وجبات للفطور سریعة

أولاً الشكشوكة

المقادير جهزي خمس بيضات وبصلة واحدة صغیرة، والقليل من الفلفل الأخضر، وأربعة ملاعق صغیرة من الزبدة، ونصف ملعقة صغيرة ملح،  ونصف ملعقة كبیرة من الفلفل الأسود، وحبة واحدة من الطماطم.

خطوات تحضير وجبات الإفطار في منزلك سريعة

خطوات عمل وجبات سريعة أولا نقطیع البصل والطماطم قطع صغیرة، ویقطع الفلفل على شكل شرائح، ثم یتم إذابة الزبدة في مقلاة على البوتاجاز، ونضیف إلیها البصل المقطع، ونتركه حتى یذبل ویحمر.

بعد ذلك  نقوم بإضافة كمية  الفلفل عليها ونقلب قليلاً ثم ضيفي إليها كمية الطماطم والبیض مع إستمرارك بالتقليب، ثم ضعي الفلفل المقطع والملح  وقدميها ساخنة وبالهنا.

طریقة عمل وجبات للفطور سریعة من الجبن

وصفة عجة البیض بالجبنة إليكي المقادير جهزي أربع بيضات وملعقة صغيرة من الملح ورشة من الفلفل أبیض وملعقتان من البصل الأخضر المفروم،  وكمية قليلة من الفلفل الاحمر مقطع شرائح صغيرة،  وأربع ملاعق من حلیب البودرة مذابة في كوب ماء، وملعقتين صغیرة زبدة، نصف كوب من الجبن الشیدر.

طریقة التحضیر لوجبة فطار سريعة

نقوم بإذابة الزبدة في مقلاة، ثم تضيف عليها البصل ونقلبه جيدا ثم نضيف الفطر المقطع والفلفل والملح والطماطم ونقلب الخلیط جیدا لمدة دقيقتين ثم خذي كميه البيض المخفوق وضعيه على الخليط واتركيه على نار هادئة حتي تبدأ العجة في النضج وبالهنا والشفا.