طلب استعلام عن التأمين الصحي برقم الإقامة للمقيمين بوابة أبشر الرابط الجديد للاستعلام

طلب استعلام عن التأمين الصحي برقم الإقامة للمقيمين بوابة أبشر الرابط الجديد للاستعلام
طلب استعلام عن التأمين الصحي

كيفية طلب استعلام عن التأمين الصحي بالسعودية للمقيمين، يبحث عنها الكثيرون عقب إطلاق نظام أبشر الرابط الجديد نظراً لاعتبار خدمات التأمين الصحي من الأشياء الهامة جداً في أي دولة، حيث أن الدولة تتحمل نفقات العلاج لجميع القاطنين وبالتالي هذا يخفف من الكثير من الأعباء على المواطنين، وقد طبقت السعودية نظام الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الإقامة على جميع المواطنين بأراضيها سواء المقيمين أو الوافدين، وهو يشمل أيضاُ جميع العاملين بالقطاع العام والخاص، وقد جعلت المملكة تجديد الإقامة للمقيمين شرط أساسي لإتمام تجديد التامين الصحي، حتى لا يستهين أحد بإجراءات تجديد الإقامة والتأكد من صلاحيتها بشكل دائم.

طلب استعلام عن التأمين الصحي برقم الإقامة للمقيمين بوابة أبشر الرابط الجديد للاستعلام
طلب استعلام عن التأمين الصحي

من الممكن الاستعلام عن التأمين الصحي بطريقتين إما عن طريق بوابة أبشر الإلكترونية، أو عن طريق مجلس الضمان الصحي التعاوني وهو من الضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها السعودية لجميع المواطنين بأراضيها لتسهيل الحياة على المواطن وفق خطة 2030 الساعية لها المملكة.

طلب استعلام عن التأمين الصحي

يتمكن المقيمين بالمملكة من الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الإقامة من خلال تسجيل الدخول على بوابة أبشر الرابط الجديد للاستعلام، بعد ذلك التوجه إلى خيار الاستعلامات الإلكترونية واختيار قسم الجوازات السعودية، واختر منها خدمات التأمين الصحي للمقيمين فقط، وسوف تظهر نافذة قم بتعبئة بعض البيانات مثل رقم الإقامة والرمز المرئي، واضغط على كلمة عرض لتظهر لك صلاحية التأمين إذا كانت ساريةً أم لا.

الاستعلام عن التأمين الطبي من مجلس الضمان يكون أكثر دقة وتفصيلاً، حيث يمكن معرفة اسم شركة التأمين التي تقدم الخدمة، الرقم الخاص ببوليصة التأمين وأيضاً يتاح التعرف على تاريخ بداية وانتهاء الوثيقة.

الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الإقامة

خطوات طلب استعلام عن التأمين الصحي برقم الإقامة من مجلس الضمان بالخطوات، تبدأ بالدخول على رابط الموقع الرسمي لمجلس الضمان الصحي، يليه إدخال رقم إقامة مقيم أو الهوية الخاصة بالمواطن السعودي واختر أيقونة الخدمات الالكترونية ومنها الدخول على خدمات إلكترونية للمؤمن لهم.

أبشر الرابط الجديد

في النهاية اختر الاستعلام عن التأمين الطبي، وبعد أن يعرف المستعلم وصف الخدمة وكيفية الدخول عليها يقوم باختيار الدخول إلى الخدمة وكتابة رقم الإقامة والهوية والرمز المرئي ثم يضغط على زر موافق، ستظهر بعض البيانات الخاصة بخدمات طلب استعلام عن التأمين الصحي إلكترونياً.