رسميا ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2019 عبر بوابة النتائج لوزارة التربية بحكومة الوفاق

رسميا ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2019 عبر بوابة النتائج لوزارة التربية بحكومة الوفاق
نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2019

ينتظر طلاب التعليم الأساسي، نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2019، بفارغ الصبر، حيث من المفترض إعلان النتيجة  عبر بوابة منظومة نتائج وزارة التربية الليبية، عقب إعتماد الدكتور عثمان عبد الجليل، وزير التعليم في حكومة الوفاق الوطني، للنتيجة خلال مؤتمر صحفي فور الانتهاء من كافة أعمال التصحيح والرصد والمراجعة، وموقع النيل الاخباري يقدم لكم رابط نتيجة  الاعدادية الليبية، نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2019 برقم الجلوس.

رسميا ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2019 عبر بوابة النتائج لوزارة التربية بحكومة الوفاق
نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2019

اعتمدت وزارة التربية والتعليم في حكومة الوفاق الوطني نتائج الاعدادية، ونتائج الثانوية الدور الأول لعام 2019، لطلاب المدارس الليبية في الخارج، صباح اليوم الأربعاء الموافق الرابع من سبتمبر، وبلغت نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الاعدادية 83.15%، بينما بلغت في نتيجة الشهادة الثانوية 66%، ويمكن لكافة الطلاب الاستعلام عن نتيجتهم عبر رابط موقع بوابة نتائج الامتحانات الليبية التابع للمركز الوطني للامتحانات.

بلغت نسبة النجاح في نتيجة الإعدادية شرق الدور الأول 59.1%، وأعلنت في الواحد والثلاثون من يوليو الماضي عقب اعتماد وزير التعليم المؤقت، الدكتور فوزي عبد الرحيم بومريز لها، ويترقب في الوقت الحالي طلاب الاعدادية المنطقة الغربية إعلان نتيجتهم المقرر عقب اعتماد وزير التعليم المفوض، الدكتور عثمان عبد الجليل، لها.

صرحت وزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني، في بيان رسمي منذ أيام، أن الشائعات التي يتم تداولها عن ظهور نتائج الشهادة الإعدادية 2019 في ليبيا اليوم، أو احتمالية ظهورها الأحد المقبل الموافق 25 أغسطس، غير صحيحة على الإطلاق، حيث أكدت أن أعمال التصحيح والمراجعة مازالت مستمرة، وأنه فور الانتهاء منها، سوف يتم نشر النتيجة من خلال القنوات الرسمية لوزارة التعليم، والإعلان عن ذلك من خلال الإذاعات المسموعة والقنوات المرئية.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 ليبيا

واعلنت وزاره التربيه والتعليم الليبيه أنها أتاحت للطلاب استخراج نتيجه الشهاده الاعداديه الليبيه 2019 من خلال الانترنت دون الحاجة للذهاب للمدارس وذلك تسهيلا على الطلاب، ونقدم لكم الموقع الرسمي الخاص بالوزارة التي سيتم رفع النتيجة عليه.

ومنذ أن أعلنت الوزارة عن اقتراب موعد ظهور النتيجة تزايد القلق لدى الطلاب لأهمية هذه النتيجة وسعيهم جميعا لتحقيق النجاح والحصول على أعلى الدرجات لتحديد مصيرهم في المرحلة التعليمية القادمة، ونقدم لكم ونوافيكم بأهم التحديثات الخاصة بالنتيجة في الفترة القادمة تابعوا معنا.

رابط وزارة التعليم ليبيا

وقد أعلن وزير التربية والتعليم ارتفاع نسبة النجاح ويقوم بدعوة الطلاب إلى الاطمئنان وعدم الخوف والقلق حيث انه يقوم كل المصححين بعملهم على أكمل وجه وأكد أيضا أن أعداد الطلاب الناجحين أكبر من إعداد العام الماضي، والدخول على رابط موقع نتائج التعليم الأساسي والثانوي العام من خلال موقع نتائج الامتحانات.

وسوف نوفر لكم احث الروابط فور الإعلان النتيجه وسنفعل لكم الروابط، حيث اعلنت الوزارة ان نتائج محافظات طرابلس – بنغازي – مصراتة – البيضاء – الخمس – الزاوية – المرج – زوارة – اجدابيا – سرت – سبها – طبرق – العزيزية – المنطقة الشرقية – المنطقة الغربية – صبراتة – زليتن- ترهونة – غريان – درنة – يفرن – نالوت – صرما – القبة – بني وليد – الجوف – مرزق.