رابط إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019 برقم الجلوس عبر موقع بوابة الثانوية العامة

رابط إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019 برقم الجلوس عبر موقع بوابة الثانوية العامة

منذ لحظات قليلة قام الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم باعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني للعام الدراسي 2019، وقد قام سيادته باعتماد النتيجة بالإنابة عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بسبب تواجده حاليا في اليابات في زيارة رسمية، وقد أكد نائب الوزير أن نتيجة الدور الثاني سوف تظهر اليوم الأربعاء الموافق 28-8-2019 إلكترونيا عبر المواقع الرسمية المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم، كما سيتم إعلان النتيجة غدا الخميس في جميع المدارس في كافة محافظات الجمهورية.

رابط إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019 برقم الجلوس عبر موقع بوابة الثانوية العامة

ما زال جميع الطلاب والطالبات في انتظار قيام وزارة التربية والتعليم بتفعيل موقع نتائج الثانوية العام، حتى يستطيع الطلاب الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني 2019.

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني أن الناجحون في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2019 سوف يلتحقون بتنسيق المرحلة الثالثة، حيث سيتم فتح باب التسجيل إلكترونيا لهم ابتداء من السبت القادم.

كما أضافت وزارة التربية والتعليم أن عقب استلام الطالب استمارة النجاح من المدرسة التابع لها يمكنه تسجيل الرغبات عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، حيث يتم التسجيل حسب رقم الجلوس والرقم السري المرفق باستمارة النجاح.

حتى الآن لم تقم وزارة التربية والتعليم برفع نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019 عبر المواقع الغلكترونية بالرغم من اعتمادها منذ أكثر من ساعتين تقريبا.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019

انتهت أعمال التصحيح الخاصة بامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2019 بالتزامن مع انتهاء الامتحانات يوم الاثنين الموافق 26-8-2019، وذلك لأن أعمال التحيح كانت تتم في نفس أيام الامتحانات وعقب انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات يوميا، وذلك حتى يتم الانتهاء من اعتماد النتيجة وإعلانها في أسرع وقت ممكن، وهذا ما تم بالفعل حيث لم يستغرق إعلان النتيجة سوى يومين فقط عقب انتهاء الامتحانات.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019

أكد نائب وزير التربية والتعليم أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الصف الثالث الثانوي بقسميه العلمي والأدبي الدور الثاني 2019 قد بلغ  124436 طالب وطالبة موزعين على 278 لجنة  فى جميع المحافظات، كما أكد سيادته أنه سيتم رفع النتيجة بعد قليل عبر بوابة الثانوية العامة، وسوف تكون النتيجة متاحة عبر الرابط السابق برقم الجلوس الخاص بالطالب.