موعد عيد الأضحى المبارك رسميا 2019 رسميا وسعر صك الأضحية لهذا العام

موعد عيد الأضحى المبارك رسميا 2019 رسميا وسعر صك الأضحية لهذا العام

أعلنت المملكة العربية السعودية منذ قليل عن ميعاد عيد الأضحى المبارك وكذلك غرة شهر زي الحجة والتي قد قام الفلك بالإعلان عنها منذ عدة أيام ووفقا لحسابات معهد البحوث الفلكية المصري بالقاهرة أعلن أنه من المتوقع أن وقفة عرفات ستكون يوم 9 ذي الحجة الموافق 10 أغسطس وبالتالي فإن أول أيام العيد تكون يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2019 وننتظر الآن دار الإفتاء السعودية رؤية هلال أول أيام ذي الحجة 1440 بجانب دار الإفتاء المصرية وسيتم الاستطلاع يوم الخميس.

موعد عيد الأضحى المبارك رسميا 2019 رسميا وسعر صك الأضحية لهذا العام

تستعد المملكة العربية السعودية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام بعد أن تم الإعلان رسميا عن موعد عيد الأضحى المبارك وقد أعدت كل التجهيزات اللازمة لكي تقدم للحجاج خدمة مميزة وسريعة لكي يتمكنوا من أداء فريضة الحج وهي الركن الخامس من أركان الاسلام.

إجازات عيد الأضحى 2019 في مصر

يتناقش الكثيرين من الآن حول عدد أيام إجازة عيد الأضحى ومن المتوقع أن يكون عدد أيام الإحارة 9 أيام تبدأ من يوم الجمعة الموافق 9 أغسطس إجازة رسمية وتنتهي أيام العيد يوم 1 أغسطس وهو يوافق يوم أربعاء ومن المتوقع أن تعطي جهات العمل يوم الخميس إجازة جمعه وسبت إجازة رسمية وبذلك تكون عدد أيام إجازة العيد الأضحى المبارك 9 أيام.

سعر صك أضحية عيد الأضحى 2019

  1. قامت بعض المؤسسات بتوفير صك عيد الأضحى لمن لا يستطيع ذبح أضحية كاملة ولذلك فقد قام رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف والشيخ جابر طايع بتحدد أن سعر الأضحية كما وضعته الوزارة هو 1800 جنيه
  2. وقامت جمعية رسالة بتحديد صك الأضحية بمقدار 1850 ويمكن التواصل معها عن طريق رقم الهاتف 19450
  3. وقام بنك الطعام المصري بتحديد صك الأضحية بمقدار 3000 جنيه للبلدي و 1950 للمستورد ويمكن التواصل معها عن طريق 16060
  4. وبلغ سعر صك الأضحية في مؤسسة مصر الخير 3300 ويمكن التواصل معها عن طريق 16149
  5. وتتيح بعض المؤسسات نظام التقسيط لأسعار صكوك الأضحية وأوضحت أيضا أن سعر الأضاحي هذا العام منخفض عن العام الماضي بنسبة 10 في المئة
    ونتمنى لكم عيد سعيد مبارك عليكم جميعا وتابع معنا أهم التحديثات لموعد عيد الأضحى المبارك ورؤية الهلال